الإثنين , 8 مارس 2021
84d8ccb70e.jpeg

شكارجي: سنسوي تل أبيب وحيفا بالأرض في حال ارتكبت إسرائيل أي خطأ ضد إيران

“الواقع الجديد” الخميس 28 يناير 2021 / وكالات

هدد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، اللواء أبو الفضل شكارجي، بـ”تسوية مدينتي تل أبيب وحيفا بالأرض على الفور” في حال ارتكبت “إسرائيل” أي خطأ ضد بلاده.

وقال شكارجي في تصريحات له اليوم الأربعاء، نقلها موقع “روسيا اليوم”: إن “تهديدات إسرائيل جزء من الحرب النفسية وفي حال كانت واقعية فهي أوهام”.

. مضيفا إن الجيش الإيراني “سيبيد تل أبيب ويمحوها إذا ارتكبت إسرائيل أي حماقة ضد منشآتنا النووية”.

وتابع قائلاً: إن “جيش العدو الإسرائيلي يعيش حالة رعب وهو أضعف من أن ينفذ تهديداته على الأرض، وأن تهديد إسرائيل بتدمير منشآتنا النووية مجرد أوهام وأضغاث أحلام”.

وأكد شكارجي أن الجيش الإيراني “سيدمر القواعد الصاروخية الإسرائيلية فور تعرض إيران لأي اعتداء”.. مشيراً إلى أن “الجزء الكبير من القدرات العسكرية الإيرانية لم يتم الإعلان عنه”.

وقال المتحدث العسكري الإيراني إن “الجيش الإسرائيلي غير قادر على مواجهة حزب الله وحركات المقاومة الفلسطينية على الرغم من الدعم الدولي”.

وأوضح شكارجي أن “منشآت إيران النووية سلمية بالكامل، ولا مكان لإنتاج أو تخزين أو استخدام السلاح النووي في استراتيجية إيران الدفاعية ولدينا فتوى شرعية من المرشد بذلك”.

الجدير ذكره أن تصريحات شكارجي هذه جاءت بعد يوم من إعلان رئيس أركان جيش العدو الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أن إسرائيل تقف إلى جانب حلف قوي يضم دولا عربية لمواجهة إيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *