السبت , 27 أبريل 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a1-%d9%a0%d9%a8-%d9%a1%d9%a6-%d9%a5%d9%a9-%d9%a5%d9%a7-1

أسرار احتلال ليفربول للدوري الإنجليزي

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 / لندن

 
يحتل نادي ليفربول جدول صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الحالي برصيد 26 نقطة عقب 11 جولة من المسابقة.

وتحول ليفربول من صاحب المركز الثامن في البريمرليغ الموسم الماضي إلى متصدر المسابقة في الوقت الحالي وهو ما قد يمنح جماهير الكوب فرصة تحقيق حلمها بالفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام1990.

ويعد يورغن كلوب هو السبب الرئيسي في حلم جماهير ليفربول بفك العقدة التي اقتراب من 26 عاما حيث يتلك الفريق هجوم مرعب في الوقت الحالي تمكن من تسجيل30 هدفا في11 لقاء بمعدل2.7 هدفا في المباراة الواحدة.

“انهم أفضل فريق واجهناه من ناحية الكيفية والقدرات التكتيكية والبدنية والجودة” هذا ما قاله المدرب الإيطالي والتر ماتزاري بعد سقوطه مع فريقه واتفورد بنتيجة 6-1 في أنفيلد الأحد الماضي بينما صرح يورغن كلوب”لا جديد علينا أن نفكر في القادم”.

إليكم أبرز مفاتيح نجاحات ليفربول هذا الموسم وفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية:

1/ الأكثر تهديفا:

قدم فريق ليفربول نفسه كالأفضل في الدوري الإنكليزي هذا الموسم من حيث القوة الهجومية حيث أحرز الفريق30 هدفًا في 11 لقاء أكثر من أي فريق آخر وبفارق 4 أهداف عن وصيفه تشيلسي و5 أهداف عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.

ويتميز فريق كلوب بالتنوع في التهديف بين اللاعبين حيث تمكن 10 من نجوم الريدز التسجيل هذا الموسم أبرزهم ساديو ماني6 أهداف,فيليب كوتينيو5 أهداف, جيمس ميلنر4 أهداف, آدم لالانا 3 أهداف, إيمري كان وديان لوفرين هدفين بجانب هدفا لكلا من هيندرسون وماتيب وفينالدوم.

2/ هيندرسون على رأس 4-3-3 :

تتنوع طريقة اللعب لدى الفريق الأحمر بين 4-2-3-1 وفي بعض الأحيان 4-3-3 مع الاعتماد بقوة على القائد جوردان هيندرسون خليفة ستيفن جيرارد في الوسط من حيث الشخصية القوية.

هيندرسون هو أكثر من مرر في الدوري الإنكليزي في الموسم الحالي 904 مرة متفوقا على فيرناندينيو لاعب وسط مانشستر سيتي 834 ليؤكد الدولي الانجليزي هيندرسون أنه الورقة الأهم في الوسط بجانب الثلاثي المكمل ميلنر وكان وفينالدوم.

3/ فيرمينو المهاجم الوهمي:

قرر المدرب الألماني يورغن كلوب تغيير طريقة اللعب إلى تواجد البرازيلي الشاب روبيرتو فيرمينو في مركز المهاجم الوهمي بدلا من الاعتماد على دانييل ستوريدج كمهاجم صريح في المركز رقم 9.

وساهم أسلوب كلوب الجديد في خلخلة دفاعات الخصوم خصيصا في ظل سرعة السنغالي الدولي ساديو ماني وتمريرات البرازيلي فيليب كوتينيو الذي منح الزملاء 5 أهداف في الموسم الحالي كثاني أفضل صناع اللعب خلف كيفين دي بروين 6 تمريرات حاسمة.

ويعد فيرمينو من أبرز صفقات ليفربول القادمة من الدوري الألماني بجانب صفقات الصيف كيريوس وماتيب وكذلك هناك صفقات مميزة قادمة من البريمرليغ مثل فينالدوم وماني.

4/ الدفاع ونقطة ضعف:

على الرغم من تواجد ليفربول في صدارة المسابقة لكن دفاعات كلوب هي السلبية الأكبر في الفريق وهي مصدر القلق الأكبر للمدرب الألماني يورغن كلوب.

واستقبلت شباك ليفربول 14 هدفا أي أضعف الدفاعات بين أندية القمة الأربعة الحالية في جدول الترتيب وذلك على الرغم من الاعتماد على القادم من ماينز الحارس لوريس كاريوس بدلا من البلجيكي الدولي سيمون مينوليه.

الأمر المؤكد ان ليفربول لم يحافظ على شباكه نظيفة سوى في لقاء وحيد فقط بالدوري في الموسم الحالي وذلك أمام مانشستر يونايتد في أنفيلد.

5/الضغط والسرعة:

يمتلك فريق يورغن كلوب هذا الموسم قدرات كبيرة من حيث الطاقة التي لا حدود لها بجانب الضغط بشكل مستمر والسرعة والحركة والقدرات البدنية وهي أمور تؤهل الفريق لامكانية الفوز باللقب في نهاية المطاف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.