الجمعة , 26 أبريل 2024
img-20160922-wa0005

كيفية التعامل مع ظهور اسنان الطفل الرضيع

 

((الواقع الجديد)) الخميس 22 سبتمبر 2016. المكلا

مرحلة التسنين عند طفلك من أكثر المراحل صعوبة التي يمر بها الأم والطفل معا ، من حيث أن الأم لا تجد شيئا لتفعله لتخفيف الأم عن طفلها والألم الذي تشعري به أنتي بداخلك بسبب ألم طفلك ، لذلك نقدم لكي بعض النصائح التي تفيدك في تخطي هذه المرحلة في هدوء وأمان.كيفية التعامل مع ظهور اسنان الطفل الرضيع .
وجبة الفاكهة :
قومي بتقطيع الفواكه وأعطيها لطفلك لأن من شأنها أن تخفف ألم الأسنان عنه والفواكه مثل البرتقال والكمثرى والفواكه أيضا تعتبر وجبة مشبعة لطفلك وتجعله هادئا .
وجبة الخضروات :
قومي بإعطاء طفلك بعض الخضروات لتخفيف ألم أسنانه وإعطاءه في نفس الوقت الفيتامينات اللازمة له مثل الخيار المثلج الذي يخفف الألم عن طريق برودته .
القماش المثلج :
التسنين يزيد من توتر الطفل وكثرة الألم ، لذلك قومي بوضع قماشة فيها ثلج وإعطاءها له يمسكها ويعض بها على أسنانه لأن البرودة تخفف ألم اللثة والأسنان وأيضآ تجعله هادئا .
تسلية الطفل وإشغاله عن ألمه :
قومي بأخذ طفلك والخروج به من البيت إلى الحديقة أو الخروج لأي نزهة خارج البيت لينشغل باللعب وأشياء أخرى عن الألم الذي يشعر به.
الضغط على اللثة وحكها :
عندما يشعر طفلك بالألم قومي بالحك على أسنانه واللثة بإصبعك بعد أن تغسلي يديكي جيدا ، فهذا من شأنه أن يخفف الألم ويجعله هادئا .
تناول الأعشاب :
قومي بإعطاء طفلك المزيد من الأعشاب الطبيعية التي تهدؤه وتمنع عنه الأرق وتخفف الألم مثل النعناع والزيزفون والليمون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.