الجمعة , 26 أبريل 2024
received_1336939729651154-20161031-150807

قوات الجيش الوطني والمقاومة تحرر خمسة مواقع جنوب مدينة تعز

((الواقع الجديد)) الاثنين 31 أكتوبر 2016 / تعز

 
تمكن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة من تحرير خمسة مواقع استراتيجية في منطقة الشقب شرق مديرية صبر الموادم جنوبي مدينة تعز وسط اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً واسعاً على مواقع مليشيات الحوثي وصالح، وتمكنت من تحرير قريتي حبور وعركب ومنطقة حدة.

وبحسب المصادر تمكن الجيش والمقاومة من تحرير تباب المشهوث والصالحين شرق منطقة الشقب.

وستتجه المواجهات نحو مفرق الأقروض وبعدها دمنة خدير، بعد تأمين المواقع المحررة، حسب توقعات المصدر.

وتأتي أهمية هذا التقدم من كون المواقع المحررة مطلة على منطقة الحوبان شرق مدينة تعز وخط خدير والحوبان شرق المحافظة وهو طريق إمداد المليشيات في الصلو وحيفان وكرش والراهدة.

وطبقا للمصادر، قتل حندي وأصيب خمسه آخرون من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، كما قتل وجرح عدد من عناصر المليشيات في معارك اليوم.

من جهة أخرى، تدور مواجهات ضارية من مساء أمس وحتى اللحظة بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي وقوات صالح شرق الصلو جنوب تعز .

وأكد مصدر عسكري استمرار المعارك بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة ومليشيات الحوثي في قرية الصيرتين وبيت القاضي شرق الصلو.

وتزايدت المواجهات في يومها الرابع شرق الصلو بعد وصول تعزيزات للمليشيات من اتجاه خدير عبر نقيل الصلو، وتعزيزات أخرى للجيش الوطني من التربة.

وتسببت المواجهات المستمرة في الصلو في نزوح جماعي للسكان من قرى (حمده، والمقاطرة، والمثافئ، البطنة، قحفة المشارعة، الخرف، الصعيد، الذنيب )، بسحب مصادر محلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.