السبت , 21 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
add57cf5-5593-426d-b43c-f091c2a546df

الإمارات تساعد مواطنين في الجنوب على مواجهة متطلبات شهر رمضان

 

الواقع الجديد” الاثنين 20 مايو 2019 /خاص

 

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تسيير قوافل المساعدات الإغاثية والإيوائية إلى عدة محافظات جنوبية .

وأظهرت أرقام رسمية تجاوز عدد الوجبات الغذائية التي وزّعتها دولة الإمارات العربية المتّحدة على سكان مناطق جنوبية في عدّة محافظات في إطار مبادرة “إفطار صائم” الهادفة إلى مساعدة الأسر الفقيرة على مواجهة متطلّبات شهر الصيام، ثمانين ألف وجبة وذلك خلال الثلث الأول من شهر رمضان الحالي.

وقال ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الجنوب : ” إن وجبات الإفطار التي تمّ توزيعها شملت محافظات عدن بواقع 15 ألف وجبة، وكل من لحج والضالع وتعز وأبين بـ2000 وجبة لكلّ منها، كما تمّ توزيع 35 ألف وجبة في مناطق بالساحل الغربي ، وحصل سكّان بشبوة على 15 ألف وجبة، وآخرون بحضرموت على 10 آلاف وجبة “.

وأضاف ” أن توزيع الوجبات استهدف الأسر في المخيمات والأسر الأشد فقرا في المدن والأحياء الفقيرة وكذلك المرضى في المستشفيات “.

و أكّد أن توزيع الوجبات الغذائية مستمر خلال بقية أيام شهر رمضان وسيستهدف أنحاء أخرى من المناطق الجنوبية المحرّرة من الحوثيين.

وفي الأثناء واصلت دولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، تسيير قوافل المساعدات الإغاثية والإيوائية إلى محافظات جنوبية .

ووصلت قافلة مساعدات إنسانية إلى محافظة الضالع التي أعاد المتمرّدون الحوثيون إشعال الحرب في بعض أجزائها، حاملة مواد غذائية وإيوائية وخياما وفرشا وأغطية وخزانات مياه وحمامات متنقلة لدعم سكانها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *