السبت , 27 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-4

الأمم المتحدة تؤكد سلامة فريق “كاميرت” بعد استهدافه على يد المليشيا الانقلابية

((الواقع الجديد)) الجمعة 18 يناير 2019م / متابعات

 

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك سلامة الجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة إعادة الانتشار وأعضاء فريقه بعد استهداف موكبهم من جانب المليشيا الانقلابية.

هذا وأدانت كل من السعودية والإمارات الاستهداف وطالبتا المجتمع الدولي بتدخل حازم تجاه سلوكيات المليشيا.

وكان كاميرت تمكن من الوصول إلى مقر وفد الحكومة في الحديدة بعد رفض مليشيا الانقلابية السماح له بالمرور من مقر إقامته في المدينة إلى مناطق الشرعية.

وعقدت اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة جولة نقاش أحادية بين وفدي الرقابة الدولية برئاسة الجنرال باتريك كاميرت والوفد الحكومي بعد تأجيل الاجتماع لمدة أربع ساعات بعد رفض مليشيا الحوثي رفع الحواجز وفتح الطريق في مناطق التماس.

إلى ذلك أدانت دولة الإمارات على لسان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش هجوم المليشيا الانقلابية على قافلة الأمم المتحدة.

ودعا قرقاش المجتمع الدولي إلى الاستيقاظ لمواجهة المليشيا مشيراً إلى أنه وبغض النظر عن اتفاق السويد فإن المليشيا المدعومة من إيران تبقى هي العائق الدائم أمام عملية السلام في اليمن.

من جهتها أدانت المملكة العربية السعودية حادثة الاستهداف وقال السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان إن بلاده تدين استهداف الموكب التابع للأمم المتحدة في الحديدة. مشيرا إلى استمرار المليشيا الانقلابية في انتهاكها للقانون الدولي وتصعيد عدوانها على الشعب اليمني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.