الجمعة , 26 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-33

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يسيطر على جبل صوران الاستراتيجي بالبيضاء

((الواقع الجديد)) الخميس 15 نوفمبر 2018م / متابعات

 

في أخر رصد للعمليات العسكرية في جبهات القتال في البلاد، حققت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا جديدا في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي استعادة السيطرة على جبل صوران الاستراتيجي وتحرير قمته بعد معارك عنيفة مع المليشيا الحوثية موقعة في صفوف الأخيرة عددا كبير من القتلى والجرحى، حيث كانت المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران تتمركز فيه.

وتكمن أهمية جبل صوران الاستراتيجي وفقا للمصادر فإنه يطل على عدة مناطق استراتيجية، وتواصل قوات الجيش الوطني خوض معاركها مع المليشيا الحوثية وسط استمرار التقدم الميداني على الخط الرئيسي الرابط بين صنعاء والبيضاء والذي سيمكن الجيش الوطني من تحرير ستة مديريات من المليشيا ، وساندت مقاتلات التحالف العربي قوات الجيش الوطني بعدد من الغارات التي استهدفت فيها تعزيزات المليشيا الحوثية ودمرت عددا من الأطقم القتالية.

وفي محافظة صعدة معقل الانقلابيين نجح الجيش الوطني في السيطرة على جبال زويد التابعة لسلسلة جبال مران.

وذكرت مصادر ميدانية أن تحرير الجبال جاء بعد معارك ضارية مع المليشيا وانتهت بالسيطرة أيضا على مجموعة من القرى واعتقال عناصر من المليشيا كانت محاصرة في قرية زويد الكبرى.

وفي الضالع لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم خلال مواجهات مع قوات الشرعية في مديرية دمت.

وذكرت مصادر ميدانية أن المواجهات اندلعت أثناء محاولة مجاميع من المليشيا التسلل مواقع محررة.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش أحبطت محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع بعد أن تكبدت عدد كبيرا من القتلى والجرحى في صفوفها.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش بعد إسنادها من الحزام الأمني بالضالع تستعد لخوض معركة تحرير محافظة غب من قبضة المليشيا الحوثية بتنسيق ودعم مباشر من التحالف العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.