الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
أخبار عاجلة
mob_20-09-18-313943358

وزيرة الزراعة والري بحكومة الشباب تشارك في تدشين مشروع القمح بمحافظة المهرة

((الواقع الجديد)) الخميس 20 سبتمبر 2018م / متابعات

 

شاركت وزيرة الزراعة والري بحكومة الشباب الأستاذة أوصاف باكريت بمعية مدير البرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن بالمهرة الاستاذ عبدالهادي بن جبران القحطاني بحضور وكيل محافظة المهرة للشوون الفنية المهندس سالم العبودي بتدشين مشروع القمح الذي يحتوي على??? فدان في مديرية المسيلة ضمن برنامج إعمار محافظة المهرة ، وبحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس سعيد علي القميري ومدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي.

وخلال الزياره قام القحطاني بالاطلاع على احتياجات المزارعين والمشاكل التى تواجهم في زراعة وانتاج المحاصيل الزراعية ، مشددين على مدى حرصهم في التعاون مع الجانب الزراعي والمختصين في الزراعة وإدارة الزراعة ، و أن يقوم الكل بدوره على أكمل وجه وعدم التهاون في واجبه تجاه الوطن .

وأعربت وزيرة الزراعة والري باكريت عن حرصها لتفعيل دور الشباب ضمن برنامج الإعمار مؤكدة بأن هناك طاقات قادرة على العمل معاهم لتنشيط العمل وأن حكومة الشباب موجودة من أجل رفد الحكومة الشرعيه بالطاقات الشبابية وبكل جديد في كافة المجالات ومنها المجال الزراعي .

ومن جانبه اوضح الوكيل الفني خلال التدشين بأن مشروع القمح في مديرية المسيلة الممول من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن في محافظة المهرة يعتبر من اهم المشاريع الحيوية التي يستفيد منها المواطن بشكل أساسي وتشغيل الأيدي العاملة ودعم المزارعين من أبناء المديرية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتحسين مستوى حياتهم المعيشية والإقتصادية و انتاجهم وتنويع محاصليهم الزراعية و انتعاش القطاع الزراعي في المسيلة .

وأعربت وزيرة الزراعة والري ووكيل المحافظة عن شكرهما وتقديرهما للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والأخوة في البرنامج السعودي للتنمية والإعمار .

من جانبه أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة م. سعيد القميري على ان المشروع يحتوي على ??? فدانا زراعياً يمكن ان تلبي احتياجات المواطنيين وخاصة المزارعين في مديرية المسيلة ، وفِي استمراره والاهتمام بالمشروع سيتم تصدير محصول القمح من حقول المسيلة الشاسعة .

وأضاف القميري في حديثه قائلاً : المشروع بدأ العمل فيه من اليوم من خلال حرث الحقول الزراعية في مديرية المسيلة وسيكون المستفيد الأول من المشروع أبناء المديرية ما من شانه تحسين مستوى الدخل للمزارع وجودة المنتج الزراعي في المديرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *