الجمعة , 26 أبريل 2024
3072

محافظ حضرموت: أزلنا خطر القاعدة وعلاقتي بالشرعية جيدة وقريباً افتتاح مطار الريان

((الواقع الجديد)) السبت 18 أغسطس 2018م / متابعات

 

قال محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني إن حضرموت أزالت خطر القاعدة كتجمعات ارهابية بعد تنفيذ معركة الفيصل في وادي المسيني والجبال السود في الهضبة لكن وتبقت بعض الجيوب بالأفراد والخلايا النائمة ونحن لها بالمرصاد.

وأضاف البحسني في مقابلة مع قناة أبوظبي إن القاعدة هم خليط من يمنيين وأجانب تدعمهم جهات خارجية وداخلية وقد تم تسليم جميع أنواع الأسلحة لهم من قبل قادة عسكريين عند دخولهم المكلا عام 2015م بإيعاز من النظام السابق والانقلابين الحوثيين.

واكد المحافظ صحة وجود داعش ولكنها ليست في حجم القاعدة وهي مصطنعة من النظام السابق والحوثيين بدعم من اإيران لتنفيذ أجندة انقلابية، حسب قوله.

وتابع ” تم الانتهاء من التهديد الجماعي للعناصر الإرهابية ولكن تتواجد هناك خلايا نائمة ولكنها محصورة وبأعداد قليلة ونحن في المراحل النهائية لتطهيرها..”.

ونفى المحافظ البحسني صحه ما يتردد من تهويل في وادي حضرموت، وقال ” ذهبت لمدينة سيئون وأستطيع الذهاب في أي وقت للوادي كما زار السفير السعودي الاسبوع الماضي وادي حضرموت”.غ

من جهة أخرى، قال محافظ حضرموت إن الأعمال الإنشائية لإعادة تأهيل مطار الريان الدولي بالمكلا وصلت إلى مرحلة متقدمة وسيتم الاعلان عن إعادة افتتاح المطار أمام حركة الملاحة العالمية.

وأشار البحسني الذي كان يتحدث عبر الأقمار الصناعية من المكلا، إلى أنه تم توفير معدات الملاحة والأرصاد الجوي لمطار الريان وتبقت الأعمال الانشائية التي يجري العمل فيها على قدم وساق وستستكمل خلال الفترة القادمة.

وعن الوضع الخدمي، قال البحسني إن وضع الكهرباء في ساحل حضرموت يمثل حالياً حالة افضل بعد اتخاد اجراءات اضافية وتدابير محلية لمعالجة النقص في المحروقات، كما أن الوضع الخدمي لا يرضي طموحات السلطة المحلية ولكنه يمثل حالة أفضل من المحافظات الأخرى وتعمل قيادة السلطة المحلية وفقاً والظروف المتاحة.

وحول العلاقة مع القيادة والحكومة الشرعية وصف اللواء البحسني العلاقة بالمتميزة وعلى قدر كبير من الاحترام ، وقال : “نحن حريصون على ان تكون في احسن حالاتها ويسودها الاحترام المتبادل سعياً نحو تحقيق المهام الكبرى” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.