الإثنين , 17 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
img-20180812-wa0041

مليون ريال للبطل ونصفه للوصيف مقدمة من المحافظ .. فرتك يكتسح ضبوت برباعية زرقاء ويتوج بطلا لدوري الشباب بالمهرة

((الواقع الجديد)) الأحد 12 أغسطس 2018م / متابعات

 

توج فريق فرتك بطلا لدوري محافظة المهرة لكرة القدم لفئة الشباب إثر فوزه على جاره فريق ضبوت بأربعة أهداف نظيفة في المباراة النهائية التي جمعتهما عصر اليوم على ملعب مخبال بمدينة الغيضة بحضور وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات ومدير عام مكتب الشباب والرياضة محمد عمر سويلم ورئيس فرح اتحاد الكرة الاثنين عمر ومدير عام مكتب الشباب السابق الشيخ سعيد مبخوت العوبثاني وشيخ الرياضيين الكابتن علي سعيد برقي وعدد من رؤساء الأندية الرياضية والمسئولين وجمهور كبير .

بدأت المبارة بجس نبض وحذر شديد من الفريقين في دقائقها العشر الأولى غير أن لاعبي فرتك سرعان ما تحرروا من الضغط وسيطروا على معظم مجريات الشوط الأول واستطاع اللاعب علي محمد من تسجيل هدف التقدم لفرتك في (د.38) فيما أعتمد فريق ضبوت على الهجمات المرتدة التي ذهبت سدى دون أن يستفيد لاعبوه من تلك الكرات الخطيرة واستغلال الفرص التي لاحت أمام مرمى فرتك وترجمتها إلى أهداف وبان جليا أن ضبوت يفتقر المهاجم القناص والتصريح , لينتهي الشوط الأول بهدف التقدم لفرتك .

في الشوط الثاني ظهر فريق ضبوت بشكل جيد وشن سلسلة من الهجمات على مرمى فرتك لكنها في الغالب كانت تنتهي إما بين أحضان الحارس – الذي تألق كثيرا – أو تتحطم على صخرة الدفاعات الزرقاء ليتراجع مستوة ضبوت وفي الدقيقة ال(20) تمكن مهاجم فرتك من تعزيز النتيجة بهدف ثان أعطى أريحية لفريقه وأشعل حرارة التشجيع لدى الجمهور الأزرق الذي ألهب الملعب طويلا وأكد اللاعب ياسر حرف أحقية فريقه بتسجيله هدفا ثالثا وسط تراخي من لاعبي ضبوت ومن علامة الجزاء سجل اللاعب علي حمدون الهدف الرابع , وانحصر اللعب في وسط الملعب فيما تبقى من زمن المبارة مع أفضلية لفرتك ليعلن حكم المباراة ثافرة النهاية بفوز مستحق ومريح لفريق فرتك برباعية نظيفة ويتوج بطلا للدوري على حساب فريق ضبوت الذي لم يكن سيئا وقدم مباريات كبيرة ونتائج إيجابية في هذا الدوري .

وكان وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات قد أعلن عن مفاجأة زافا بشرى سارة للفريقين طرفي المباراة النهائية وهي أن محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت قدم مليون ريال للفريق البطل ونصف مليون للفريق الوصيف في خطوة غير مسبوقة استقبلها الجمهور الحاضر بتصفيق حار وسيل من كلمات الشكر والثناء . *

في نهاية المباراة جرت مراسيم التتويج حيث قام وكيل الشباب ومدير عام الشباب والرياضة ورئيس فرع الاتحاد بتسليم الميداليات الذهبية وكأس البطولة للاعبي فرتك والميداليات الفضية وكأس الوصافة لفريق ضبوت , وتم تكريم طاقم تحكيم المباراة والحكام الذين أداروا مباريات البطولة والجهات المساهمة بشهادات تقديرية .

* أدار اللقاء الحكم فؤاد برك باغيث وساعده على الخطوط عمار علي الكثيري ومحمد عبدالحكيم باصالح .

* راقبها من الأتحاد مبروك جمعان وأحمد نوفع وصامد عمر . * وقفات من المباراة النهائية * المباراة كشفت عن مواهب كروية رائعة لا تخطئها (العين) يمتلكها الفريقان كغيرهما من الفرق الأخرى بالمهرة لكن (عين) الاتحاد العام ومنظريه تبدو (عوراء) .

* تقديم المحافظ جوائز مالية (مليون ريال للبطل ونصفه مليون للوصيف) تعكس حقيقة إهتمامه بقطاع الشباب والرياضة ومصداقية وعوده دعم الحركة الرياضية . * حضور وكيل المحافظة لشؤون الشباب خطوة في الاتجاه الصحيح لتأسيس قاعدة رياضية صلبة والإرتقاء برياضة المهرة نحو الأفضل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *