السبت , 20 أكتوبر 2018
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-2

سلطة وادي حضرموت توجه بحصر المنازل القديمة بسيئون ودراسة مقترحات لحمايتها

((الواقع الجديد)) الأحد 12 أغسطس 2018م / متابعات

 

وجه وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، الجهات المعنية بمديرية سيئون، بحصر البيوت القديمة والآيلة للسقوط وتقديم مقترحات بالتدخل العاجل بما يساعد في حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم من الأضرار التي تخلفها.

جاء ذلك خلال زيارته التي رافقه فيها، اليوم الأحد، قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، ومدير امن الوادي والصحراء العميد مبارك العوبثاني، لموقع حادثة انهيار منزل طيني أمس، مخلفاً 3 وفيات بينهم أمرة، وسط سوق سيئون.

واستمع الوكيل السعيدي ومرافقيه إلى شرح عن الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادثة، وأهمها استحداث فتحات على البيوت القديمة والمهجورة التي تظهر عليها آثار التشققات والتصدعات إلى جانب وقوعها وقت مرور المارة، مشيداً بجهود وتعاون عدد من المواطنين في عملية الإسعاف للمصابين.

وقال شهود عيان شاركوا في عملية الإنقاذ إن ازدحام الشوارع الداخلية للسوق بالسيارات وتجمهر الناس عرقل دخول فرق الطوارئ والإسعاف إلى موقع الحادثة لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وحث الوكيل السعدي ملاك البيوت القديمة والآيلة للسقوط على تجنيب حياة الناس للخطر من خلال صيانة تلك المنازل بشكل دوري وإيجاد المعالجات المناسبة لأية أضرار تظهر بشكل مفاجئ، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المحلات التجارية غير المرخصة والمفارش العشوائية المخلة باللوائح والأمن العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *