السبت , 27 أبريل 2024
img-20180727-wa0030

صدى للإعلام والتنمية تنظم ندوة تدريبية في الصحة النفسية

((الواقع الجديد)) الجمعة 27 يوليو 2018 
المكلا — محسن بلبحيث

نظمت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية ندوة تدريبية في الصحة النفسية ، استهدفت ( 24 ) متدرباً ومتدربة ، مساء اليوم الخميس ، ضمن أنشطتها الأسبوعية في مقر المؤسسة بديس المكلا ، للمدرب صهيب علي أحمد .

وتطرقت الندوة إلى مفهوم الصحة النفسية وأبرز مظاهرها وكيفية الوقاية منها ، مستعرضاً المعايير الصحية النفسية من خلال الإتزان العاطفي وسلامة الوظائف العقلية والتكييف الإجتماعي ، إضافةً إلى كيفية المحافظة على شخصية متناسقة ومتوافقة مع متطلبات المجتمع والتكيّف مع شروط الواقع والحفاظ على المرونة في التعامل مع المحيط الداخلي والخارجي .

كما أكد المدرب في ندوته على ضرورة الإهتمام بالحالة النفسية لدى الأطفال وإشباع عاطفتهم من قبل الأهل داخل البيت من خلال الإهتمام بهم وعدم حرمانهم من ممارسة حقوقهم المشروعة كاللعب وغيرها من الهوايات الأخرى ، كذلك ضرورة الإستماع لهم وإرشادهم بطريقة مهذبة كونهم شريحة مهمة في المجتمع بجب احتوائها بالرعاية والاهتمام في كل مناح الحياة .

يذكر أن مؤسسة صدى للإعلام والتنمية تعد إحدى المؤسسات المحلية المهتمة بمجال الإعلام وتنمية المجتمع من خلال تنظيم الندوات والدورات التدريبية وتنفيذ المشاريع الإعلامية والتنموية ودعمها ، كما تعتبر ” صدى ” من أولى المؤسسات المحلية المهتمة بإرساء دعائم الأمن والاستقرار ومحاربة الأفكار المتطرفة ونشر روح المسئولية والاعتدال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.