الجمعة , 26 أبريل 2024
news_20180401_09

مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء تعقد لقاء موسع بشخصيات اجتماعية ونخب إعلامية

((الواقع الجديد)) الأحد 1 أبريل 2018م / سيئون

 

عقدت مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء صباح اليوم ، اجتماعا ضم عدد من الشخصيات الاجتماعية والنخب الإعلامية من عموم مديريات الوادي والصحراء.

وفي اللقاء الذي افتتحه رئيس المرجعية الشيخ/عبدالله صالح الكثيري ، مرحبا بجميع الحاضرين لتلبيتهم الدعوة وداعيا إياهم في مستهل كلمته الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الواجب من قوات النخبة الحضرمية والتي كان آخرها ماحصل للجنود البواسل في مديرية حجر من اعتداء غاشم وجبان لايقره شرع ولاعرف ولاقانون ، مؤكدا أن حضرموت غنية برجالها الشرفاء ، وأن المرجعية اليوم أبت إلا أن تضع جميع أطياف ومكونات المجتمع الحضرمي في موضع صنع القرار لتدارس الوضع الأمني المتدهور في وادي حضرموت.
من جانبه عبر العميد/سعيد علي العامري مدير الأمن بوادي وصحراء حضرموت عن سعادته بهذا اللقاء الذي دعت له المرجعية ، موضحا أن هناك خلل واضح في منظومة الأجهزة الأمنية عائد إلى شحة وقلة الإمكانيات ، وانعدام الثقة بين الأجهزة الأمنية وتداخل المهام ، مشيرا إلى أنهم على استعداد تام لحفظ الأمن ما إذا توافرت الإمكانيات اللازمة.
كما أطلق الشيخ/عوض بن منيف الجابري عضو رئاسة المرجعية صرخة مستغيث للحفاظ على أمن الوادي والذي لن يتم إلا بتكاتف الجميع ونبذ الخلاف منوها أن أبناء حضرموت هم رجال أمن ونظام وقانون.
عقب ذلك تم فتح باب النقاش والمداخلات وإبداء الرأي والتي وجهت جميعها نحو لملمة البيت الحضرمي لتثبيت أمنه واستقراره ، وتوحيد الرؤى والأهداف بين المرجعية والمجتمع ؛ حيث أقر الحاضرون في نهاية اللقاء ما يأتي:
* تشكيل لجنة متابعة تضم عدد 2 ممثلين من جميع مديريات الوادي والصحراء ورئاسة المرجعية لمتابعة الملف الأمني مع الجهات ذات الاختصاص والعلاقة ووضعه على الطاولة بقوة.
* تشكيل لجنة إعلامية من الأخوة:حسن البرقي ، وأحمد محفوظ بن زيدان ، وحسن أحمد الدقيل ، والمقدم/عدنان بن شملان ، لصياغة البيان الختامي .. وكذا عقد لقاء آخر لصياغة مذكرة يتم رفعها إلى محافظ محافظة حضرموت اللواء/فرج سالمين البحسني ، ليقوم بدوره في إبلاغ السلطات العليا للدولة وعلى رأسهم المشير/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بما ينشده أبناء حضرموت لحفظ أمن واستقرار البلد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.