الجمعة , 26 أبريل 2024
img-20180315-wa0004

قرارات كارثية من شأنها إرباك الوضع الأمني في المحافظات المحرره.. “تعرف عليها”

 

(( الواقع الجديد)) الخميس 15 مارس 2018 / المكلا

 

خاص/ الواقع الجديد

 

مدينة عدن المنهكة والتي شهدت اكثر من 1250 عملية إغتيال في الثلاثة الأعوام الأخيرة.. أحمد الميسري وزير داخلية هادي الذي يطالب قيادة التحالف بتمكين وزارته من الشئون الأمنية في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية، وإلغاء دور قوات التحالف و الحزام الأمني.

وعلم “الواقع الجديد” من مصدر أمني مسئول في عدن أن أحمد الميسري وزير داخلية هادي وجه قيادة وزارته والوحدات الأمنية وفروع الأمن بعموم المحافظات المحرره بعدم التعامل مع قيادة قوات التحالف إلا بعد الرجوع إليه شخصياً.

وقال المصدر أن الميسري طالب في رسالة خاصة قيادة التحالف بضرورة وقف التعامل مع القيادات الأمنية، مؤكداً استعداد وزارته تحمل جميع الأعباء الأمنية كاملة.

حيث سخر العديد من الناشطين على صفحات التواصل الإجتماعي من توجيهات ومطالب الميسري التي وصفوها بالمغالطات كون التحالف من يوفر الدعم المالي واللوجستي؛ ويعمل بالشراكة مع الأجهزه الأمنية في المحافظات المحرره لترسيخ الأمن. وأضاف بعض النشطاء في تغريداتهم؛ المرحلة الحالية تتطلب الشراكة المباشرة بين الأجهزة الأمنية و قوات التحالف العربي وذلك لما تقتضيها المصلحة الوطنيه ، كون الأجهزة الأمنية و وزارة الداخلية تفتقر الى قلة الموارد في الوقت الحالي ولا تستطيع تحمل جميع الأعباء الأمنية مثل توفير الرواتب والمحروقات للأفراد الأمن بسبب الحرب الدائرة في عموم الوطن.

img-20180315-wa0005

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.