الإثنين , 20 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-22

تقرير: 4 عوامل تساعد الزوراء العراقي على تحقيق الحلم الآسيوي

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 13 مارس 2018م / بغداد 

 

تأمل جماهير وإدارة نادي الزوراء العراقي أن يكون الفوز الذي تحقق أمس الإثنين على المنامة البحريني (3-1)، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، بوابة الفريق للتحليق آسيويا.

ويحتل الزوراء المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط، بفارق 3 نقاط عن العهد اللبناني صاحب المركز الثاني.

في التقرير التالي عوامل قد تساعد الزوراء على تحقيق اللقب الآسيوي:-

الاستقرار

قد تكون الفترة الحالية لفريق الزوراء الأكثر استقرارا بكل الجوانب، فماليا الفريق يعيش دعمًا لا محدود من قبل وزارة النقل الراعية للنادي وقرب الوزير كاظم الحمامي من إدارة النادي والوقوف على احتياجاته بما يسهل الأمور ويسيرها بشكل ممتاز.

أما الاستقرار الفني فتمكن المدرب أيوب أوديشو من خلق توليفة رائعة من اللاعبين الخبرة والشباب وأثبتت تلك التوليفة تألقها في الدوري المحلي، وهي اليوم تثبت مكانتها بعد الانسجام آسيويا.

أما الاستقرار الإداري فثعلب الكرة العراقية رئيس النادي فلاح حسن وإدارته خططوا لموسم استثنائي من خلال التعاقدات والعلاقة المتينة مع الجهة الراعية والاقتراب من الجماهير المحبة أثمر عن استقرار إداري واضح.

عامل الأرض

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-23

في حال كسب العراق قرار رفع الحظر في اجتماع كونجرس الاتحاد الدولي “الفيفا” وتمكن الزوراء من خوض مبارياته على الملاعب العراقية سيمر بسهولة إلى المباراة النهائية.

هذه الثقة جاءت من القاعدة الجماهيرية الواسعة التي كانت داعمة للفريق في تحقيق بطولات، وأحد أهم اسباب نجاح الفريق بدليل أن الزوراء محليا منتشٍ بدعم الجماهير لكنه عندما يغادر خارج العراق تخفت نجوميته وبالتالي اللعب في الملاعب العراقية سيضيف قوة كبيرة للفريق من أجل التأهل إلى الأدوار النهائية.

عناصر الخبرة

أدرك الزوراء أن وجود عناصر الخبرة في الفريق له دور كبير في حسم المباريات الكبيرة وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي وخوض مباريات مع أندية متوجة في بطولاتها المحلية يتطلب استقطاب لاعبين لهم الخبرة في التعامل مع المباريات الدولية والتعامل مع متغيرات المباريات وفق الخبرة التي اكتسبوها جراء مشاركاتهم في البطولات الدولية.

ويضم الفريق أسماء بحجم علي رحيمة وسلام شاكر في خط الدفاع وحيدر عبد الأمير وأمجد كلف وحيدر صباح في خط الوسط ولؤي صلاح في خط المقدمة فضلا عن تواجد لاعبي المنتخب العراقي.

الإحساس بالمسؤولية

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-24
لاعبو الزوراء تحديدا في هذه النسخة يشعرون بالمسؤولية لكسر الجمود القاري الذي أصاب الكرة الزورائية والمضي بخطوات واثقة هذا الموسم للمنافسة على لقب كأس الاتحاد الآسيوي طالما أن الغريم المحلي القوة الجوية توج بآخر نسختين فبات لاعبو الزوراء مطالبين بتحقيق لقب آسيوي.

وبالتالي الجميع يشعر بمسؤولية هذه النسخة من البطولة لا سيما وأن جميع الظروف متاحة لذلك المسؤولية بدأت تتضاعف على الفريق لزوال الأعذار، فالزوراء مطالب بلقب كأس الاتحاد الآسيوي قبل اللقب المحلي وهناك قناعة وحرص يظهر بشكل واضح في تصريحات اللاعبين والجهاز الفني بأن الوقت حان لإثبات الذات قاريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *