الأحد , 22 يوليو 2018
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-6

تقرير: النقر يسطر تاريخا جديدا مع الأهلي شندي

((الواقع الجديد)) الاثنين 5 مارس 2018م / الخرطوم

 

نجح السوداني، الفاتح النقر، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الأهلي شندي، في كسر عقدة نفسية لازمت الفريق في المواسم السابقة.

وتاريخيا فشل الأهلي شندي في تحقيق الفوز في مباراتين في أول 5 مباريات خلال 6 مواسم قضاها بالدوري الممتاز السوداني بداية من موسم 2012.

وكتب النقر اسمه في تاريخ الأهلي شندي، مرة أخرى بعدما دونه من قبل بتحقيقه إنجاز الفوز بلقب كأس السودان لأول مرة في تاريخ النادي، وذلك في موسم 2017.

وبدأت العقدة مع المدرب الأجنبي الأول في تاريخ النادي، التونسي محمد الكوكي، لكن نفس المدرب نجح في قيادة الفريق إلى أول تمثيل خارجي، في أول موسم له بالدوري الممتاز.

وفشل كل المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب الفريق في تجنب البداية السيئة حتى المباراة الخامسة، وضمت القائمة الجزائري نور الدين زكري، والتونسي لسعد معمر، الذي تلقى الخسارة في أول مباراتين الموسم الماضي.

فريق الأهلي شندي خاض هذا الموسم 5 مباريات بالمجموعة (ب)، وقد تعثر بالتعادل السلبي في ملعبه أمام حي العرب، ثم تلقى الخسارة الأولى أمام مضيفه المريخ الفاشر (1-2)، ولكنه عاد وعدل مساره بتحقيق أول فوز على ملعبه على حساب الأهلي الخرطوم (2-0)، ثم انتكس بخسارته الثانية أمام الهلال كادقلي (0-2)، ثم استعاد توزانه هذا الأسبوع بفوزه الصعب في ملعبه على الأهلي عطبرة (1-0).

وجمع الأهلي 7 نقاط محتلا الترتيب الخامس، وهو أفضل سجل للأهلي شندي في بداياته بالدوري الممتاز منذ صعوده للبطولة.

ويؤكد المدير الرياضي للأهلي شندي عبد المهيمن الأمين، على البداية الجيدة بقوله: “بداية الأهلي شندي هذا الموسم هي الأفضل لنا منذ صعود الفريق، فقد أصبحت البداية المتعثرة تشكل حاجزا نفسيا لجميع مكونات الأهلي شندي من مجلس إدارة ولاعبين ومدربين ومشجعين”.

وأضاف في تصريحات صحفية:”صحيح أننا نبدأ بالتعثر، لكننا في النهاية لن نخرج من الأربعة الأوائل في ترتيب الممتاز ونتأهل لبطولة أفريقية، وذلك سببه أن الأهلي لديه ثقافة النفس الطويل وتدارك آثار البداية السلبية والوصول بالفريق إلى أفضل نقطة بنهاية الموسم، وذلك يقف خلفه النظام الغذائي المتبع وتجهيز البدائل في تشكيلة الفريق”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *