الجمعة , 26 أبريل 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8-%d9%a0%d9%a2-%d9%a1%d9%a6-%d9%a2%d9%a3-%d9%a4%d9%a0-%d9%a5%d9%a2-1

بحضور أركان اللواء 115 العميد الخضر الطلي..المركز الوطني لمكافحة الألغام ينفذ عملية تفجير لكمية من الألغام والعبوات في ابين

 

“الواقع الجديد ” الجمعة 16 فبراير 2018 أبين/خاص

قام الفريق الثالث هندسي بمركز مكافحة الألغام بعملية استخراج وتفجير كمية من الالغام والعبوات الناسفه والقذائف وغيرها من مخلفات الحرب الاخيرة على الجنوب في منطقه جبل يوسف بمحافظة ابين يوم الخميس الموافق ال 15 من فبراير الحالي .

وتعتبر هذه العملية الرابعة على التوالي منذ خروج مليشيات الحوثي من محافظة ابين
وقد تكفلة منظمه (UNDP) بالدعم المادي لهذه العملية ، وقدم المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام المعدات اللوجستية مثل الكاشفات الوقيات الخاصه للفريق الهندسي بعد تهالك المعدات القديمة ..

حيث يأتي هذا الدعم تحت مظلة منظمة الامم المتحده كونه عمل انساني بحت يهدف الى إنقاذ حياة البشر في المناطق التي حدث فيها صراع .

وقال العقيد الخضر الصوفي قائد الفريق الهندسي الثالث كنا نعمل خلال الفترة الماضية بدون اي دعم مادي ولا معنوي وكان عملنا فقط من اجل انقاذ حياة الابرياء في المناطق المتضررة بالمدن والقرئ وكل الطرق والجبال والأودية التي كان يسيطر عليها الحوثي .
واضاف الصوفي ، واستمر عملنا بدون تغطية مادية حتى شهر فبراير 2017م ، ومن ثم تبنت منظمه ( UNDP) المشروع وقامت بدعمنا مادياً ونستغل هذا الحدث بتقديم الشكر والعرفان للقائمين على هذا المنظمة ، كون العمل يسهم بالحد من تدهور الحالة الانسانية التي حدثت فيها معارك بالحروب المتعاقبة باليمن ..

تمت عملية التفجير بحضور العميد الخضر الطلي وعدد من اعضاء المجالس المحلية لمديريات لودر والوضيع و مودية ،
والذي بدورهم اشادو بطاقم الفريق وأبرزهم العقيد الخضر الصوفي و العقيد محمد العجرة والمهندس مراد الخضر فهيد وغيرهم وذلك على تفانيهم انتزاع الألغام والعبوات الناسفة بمحافظة ابين منذ انتهاء الحرب وحتى الان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.