الجمعة , 26 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-2

تقرير.. مكاسب زيدان من إصابة توني كروس

((الواقع الجديد)) الجمعة 16 فبراير 2018 م / مدريد

 

يعد توني كروس لاعب وسط ريال مدريد، ركيزة أساسية لا غنى عنها، والعقل المدبر لخطط مدربه زين الدين زيدان منذ توليه مسؤولية الملكي في الأيام الأولى لعام 2016.

إلا أن زيدان تلقى ضربة موجعة بإصابة كروس في أربطة الركبة اليسرى، وغيابه عن الملاعب لمدة أسبوعين، وذلك قبل صدام البلانكوس مع سان جيرمان يوم 6 مارس/أذار المقبل بملعب حديقة الأمراء، في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال.

توني كروس هو أكثر لاعب مشاركة في ريال مدريد بإجمالي 2119 دقيقة في الموسم الجاري، لثقة الفرنسي زيدان به، الذي بات يضحي بالبرازيلي كاسيميرو، مسترجع الكرات من أجل استمرار الألماني في الملعب، مثلما حدث في الموقعة الأولى أمام سان جيرمان.

ويستعرض  في هذا التقرير، إمكانية تحول إصابة اللاعب الألماني إلى منافع لمدربه الفرنسي.

نهاية صداع BBC

في وجود توني كروس بمستواه المعهود بجوار الثنائي كاسيميرو ومودريتش يكون الفرنسي زين الدين زيدان، في حيرة بشأن الدفع بالثلاثي (بيل وبنزيما ورونالدو) في الهجوم أم الاستغناء عن أحدهم لإشراك إيسكو، مثلما حدث في لقاء باريس سان جيرمان، الذي بدأه بيل على مقاعد البدلاء.

إصابة توني كروس منحت زيدان دواءً لحيرته في المباريات المقبلة بقدرته على الدفع بثلاثي بيل وبنزيما وكريستيانو رونالدو في الهجوم، وخلفهم إيسكو أو الشاب ماركو أسينسيو الذي تألق وصنع هدفي الفوز بعد مشاركته في الدقائق الأخيرة أمام سان جيرمان.

خطة الانتصارات

أصبحت طريقة 4-4-2 الهجومية بوجود لاعبين في الوسط “كروس – مودريتش” مع فاسكيز وأسينسيو على الجناحين، هي الأقوى والأفضل لريال مدريد هذا الموسم، والتي منحت البلانكوس انتصارات قوية على إشبيلية 5-0 وريال سوسيداد 5-2 وباريس سان جيرمان 3-1.

مع غياب توني كروس، يستطيع زيدان الاستمرار في الاعتماد على كاسيميرو ومودريتش في الوسط بجوارهما أسينسيو وفاسكيز تحت الثنائي كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو.

احتواء البدلاء

في غياب توني كروس، يمتلك زيدان القدرة على إشراك الثنائي داني سيبايوس وماتيو كوفاسيتش، خاصة الأول الذي انضم لريال مدريد في الصيف الماضي من ريال بيتيس كأفضل لاعب في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا، لكنه يعاني من قلة المشاركة.

وأتت الفرصة لزيدان من أجل إطلاق سراح داني سيبايوس في الفترة المقبلة، في غياب توني كروس ونفس الحال مع كوفاسيتش الذي يحظى باهتمام بعض كبار أوروبا لضمه في الصيف المقبل، في ظل ابتعاده كثيرًا عن التشكيلة الأساسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.