الجمعة , 26 أبريل 2024
img-20180216-wa0000

ساحل حضرموت قاب قوسين او أدنى.. من وأد آخر جحور تنظيم القاعدة الإرهابي بدعم ومساندة من الأشقاء في الإمارات

 

“الواقع الجديد” الجمعة 16 فبراير 2018
خاص/ الواقع الجديد

 

في إطار حملة عسكرية لقوات التحالف العربي والنخبة الحضرمية ضد تنظيم القاعدة، خصوصاً في المناطق الغريبة لمدينة المكلا.

جاء في تصريح قبل أيام بأسم الناطق لقيادة المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري أن قوات النخبة الحضرمية بدأت عمليات تطهير وادي المسيني الواقع غرب المكلا وأن قوات النخبة مستمرة في القضاء على الإرهاب في كافة أرجاء حضرموت.

مضيفاً أن العملية العسكرية كانت بإسناد من قوات التحالف العربي وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة وأن قوات النخبة استحدثت نقاط تفتيش أمنية جديدة لإغلاق وادي المسيني للسيطرة على مداخل الوادي المؤدية لمناطق ساحل حضرموت .

وأشار الجابري إلى أن قوات النخبة الحضرمية انتشرت بشكل واسع واستحدثت عددا من الحواجز العسكرية لإغلاق ذلك الوادي وقطع الطرق على عناصر التنظيم ومحاصرتهم بتغطية جوية.

وقال الجابري أيضاً أن قوات النخبة قدمت بطولات كبيرة و انتصارات وأن العناصر الإرهابية تلقت ضربة موجعة، فيما تستعد قوات النخبة الحضرمية وفق خطة أمنية وعسكرية تهدف لتثبيت الأمن ودحر هذه العناصر لشن عملية تطهيرية شاملة في المناطق الريفية التي يستخدمها التنظيم لإطلاق عملياتهم الإرهابية والتي تعتبر من أهم معاقل تنظيم القاعدة في حضرموت.

وأعرب أهالي محافظة حضرموت عن تطلعهم لليوم الذي سيجدون فيه محافظة حضرموت خالية تماماً من فلول تنظيم القاعدة. وكان تنظيم القاعدة قد سيطر على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وعدد من مدن الساحل في نيسان/أبريل 2015 وسيطر على هذه المناطق إلى حين طرده منها من قبل قوات النخبة الحضرمية بدعم سخي من قوات التحالف العربي وبالأخص دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في نيسان/أبريل 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.