الجمعة , 26 أبريل 2024
img-20180119-wa0035

الحوثه يتجاوزون جميع الأعراف والتقاليد العربية والانسانية بنتهاكهم أعراض نساء اليمن

(( الواقع الجديد)) الجمعة 19 يناير 2018 / المكلا

 

تجاوز الحوثيون كافة الأعراف والتقاليد العربية والإنسانية، باعتدائهم على النساء اليمنيات، وأظهرت مقطع فيديو تم نشرها في الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام ميليشيات الحوثي بمهاجمة تظاهرة نسائية رفعت صور الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء، وإطلاق النار عليها وتفريقها بقوة السلاح وتمزيق صور صالح.

ويأتي التصعيد الحوثي بخرق الأعراف العربية، بحرمة الاعتداء على النساء، في الوقت الذي تقوم فيه الميليشيات الحوثية بتفتيش المنازل في صنعاء والاعتداء على النساء من المتعاطفات على إغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكان الملفت في المظاهرة النسائية، بميدان التحرير وسط صنعاء، ارتداء عدد من المشاركات “العمامة” التي يلف بها رجال القبائل رؤوسهم.

وقال العديد من المغردين والمتابعين اليمنيين إن ارتداء النساء لعمائم القبائل التي تسمى “الشال أو الشماغ”، هو رسالة واضحة إلى رجال قبائل طوق صنعاء الذين لم يكن لهم موقفاً مشرفاً إزاء ما تمارسه مليشيا الحوثي من انحدار أخلاقي في ممارساتها التي لا تمت للعادات والتقاليد اليمنية بأي صلة.

ورغم أن القبائل اليمنية كانت في السابق تنتفض جميعها إذا تعرضت امرأة لأبسط خطأ في حقها، إلا أن هذه القبائل تواصل سكوتها عن الاعتداء على النساء من قبل مليشيا الحوثي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.