الجمعة , 26 أبريل 2024
screenshot_2018-01-18-18-15-31-1

5 مكاسب سيحققها مانشستر يونايتد من ضم سانشيز

((الواقع الجديد)) الخميس 18 يناير 2018م / مانشستر

 

أشارت الكثير من التقارير إلى اقتراب مانشستر يونايتد من حسم ضمه للتشيلياني أليكسيس سانشيز قادماً من ارسنال في هذا الشتاء وفي هذا التقرير نستعرض المكاسب التي سيجنيها الشياطين الحمر من ضمه للنجم اللاتيني.

تعدد مراكزه

يعتبر وجود لاعب يجيد المشاركة في عدة مراكز أحد المميزات لأي مدير فني ويستطيع أليكسيس سانشيز المشاركة في مركز رأس الحربة والطرف الأيسر الهجومي إلى جانب قدرته على اللعب في جميع المراكز تحت رأس الحربة وبالتالي فسيوفر مرونة تكتيكية وفنية كبيرة للبرتغالي جوزيه مورينيو.

مشاركته في دوري أبطال أوروبا

بكل تأكيد سيحقق مانشستر يونايتد إستفادة كبيرة من ضم سانشيز خاصة في المشاركة الأوروبية فاللاعب لم يشارك إلا في اليوروباليغ في هذا الموسم مع ارسنال وبالتالي فسيكون من الممكن قيده في القائمة التي تشارك في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم وإضافة لاعب بهذه الإمكانيات سيكون إضافة قوية أوروبياً للفريق.

إراحة بوغبا

يعتمد جوزيه مورينيو على الفرنسي بول بوغبا كركيزة أساسية في صناعة اللعب وتطبيق أسلوبه التكتيكي إلى جانب أنه لاعب كبير قادر على تحمل الضغوطات وهذه الصفات تتواجد أيضاً لدى أليكسيس سانشيز ناهيك عن قدرة اللاعب التشيلياني على خلق الفرص وبالتالي سيكون عنصراً إضافياً لخلق الفرص والمشاركة في البناء الهجومي.

مهاراته في الكرات الثابتة

يمتلك أليكسيس سانشيز قدرات جيدة في إستغلال الكرات الثابتة وتحديداً من خلال تسجيل الأهداف من الركلات الحرة المباشرة وبالتالي فقد يحقق مكسباً كبيراً لفريق مانشستر يونايتد للإستفادة من إمكانياته في ظل عدم وجود لاعب مميز في تسديد هذه الكرات الثابتة.

حل الأزمة التهديفية

بالرغم من إمتلاك مانشستر يونايتد لمهاجمين مميزين أمثال روميلو لوكاكو وزلاتان إبراهيموفيتش إلا أن الظروف كانت سبباً في ضعف الحالة التهديفية للخط الأمامي للفريق في ظل كثرة إصابات السويدي وغياب البلجيكي في المباريات الكبيرة لذا سيكون وجود التشيلياني حلاً مناسباً للمشاركة في مركز رأس الحربة وتقديم الدعم الهجومي على أكمل وجه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.