السبت , 23 يونيو 2018
أخبار عاجلة
img-20180114-wa0024

الفنان اليمني “الخواجة” يهاجم التحالف العربي لإرضاء قطر والحفاظ على “جواز السفر”

 (( الواقع الجديد)) الاحد 14 يناير 2018  / عدن – خاص

 

هاجم الفنان اليمني عبود زين السقاف، الملقب بالخواجة، التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات؛ في آخر إصداراته الفنية، شيلة “أجراس الخطر”، والتي كانت من ألحانه وغنائه، وأطلقها على شبكة إنترنت يوم أمس السبت.

 

“الخواجة” حامل جواز السفر القطري، والمقيم بقطر؛ اتهم التحالف العربي الداعم لشرعية الرئيس اليمني “هادي” بالسيطرة وبسط النفوذ بالقوة على المناطق المحررة جنوب اليمن، والتي حررتها المقاومة الجنوبية من قبضة مليشيا “الحوثي” ومن ساندها من الجماعات الخارجة عن القانون والانقلابية؛ بدعم وإسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة وشريكتها السعودية.

 

وتناقض كلمات الشيلة التي كتبها الشاعر الشعبي أحمد حسين معرج نفسها؛ حيث يعترف فيها بفضل التحالف في تحرير المناطق الجنوبية، ودعمه وتنظيمه للحراك الجنوبي، والمقاومة الجنوبية، وثم يصف التحالف بالاحتلال!

 

وانتقدت الشيلة قرار تقييد ومراقبة حركة الموانئ والمطارات اليمنية، والذي نفذ لمنع وصول أي دعم ومساعدات لمليشيا الحوثي من حلفائه الخارجيين كإيران، وقطر، وروسيا.

كما دعا “الخواجة” الجنوبيين للتمرد، وإدخال المناطق المحررة في حالة من الفوضى تحت ذريعة التحرك لطرد التحالف العربي، وهو ما يفسح المجال لمليشيا الحوثي للعودة، واجتياح الجنوب من جديد بعد تحريرها.

 

ورجح بعض النقاد والمحللون الفنيين والسياسيين إصدار “الخواجة” لهكذا أعمال بعد إعلان خروج قطر من التحالف العربي، وإعلانها العداء للتحالف، والتأييد للانقلابيين وحليفتهم الكبرى إيران؛ إلى وقوعه تحت الضغوط القطرية، وتهديده لها بالطرد، وإلغاء جواز سفرها الممنوح له، بينما قال البعض الآخر أن قطر أغرته بمنحه جنسيتها، خصوصا وأنها عملت على تجنيس الكثير من الأشخاص الذين عملوا على تنفيذ أجنداتها في المنطقة، سواء كانوا مقاتلين، سياسيين، فنانين، أو حتى رياضيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *