الجمعة , 26 أبريل 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7-%d9%a1%d9%a2-%d9%a1%d9%a8-%d9%a1%d9%a9-%d9%a3%d9%a0-%d9%a3%d9%a6-1

بحضور وزيري التعليم العالي والثقافة .. جامعة عدن تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

 

“الواقع الجديد” الاثنين 18 ديسمبر 2017 عدن /خاص


نظم قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب في جامعة عدن اليوم فعالية أدبية احتفاءاً باللغة العربية في يومها العالمي الذي يصادف الـ 18 من ديسمبر من كل عام، بمشاركة وزيري التعليم العالي والثقافة والسلطة المحلية بالمحافظة وحضورٍ كثيف للأدباء والكتاب والمفكرين بعدن.

وكان لوزير التعليم العالي والبحث العلمي في الفعالية كلمة نقل خلالها تحيات القيادة السياسية والحكومة الذين تمنوا لهذه الفعالية وجميع أنشطة الجامعة كل التوفيق والنجاح، وأشاد بالدور الكبير الذي تطلع به الجامعة وحضورها الحقيقي والفعال في كل المناقب والحياة الحقيقية بعدن.

وأكد الأخ/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الفعاليات لها أهمية كبيرة وقيمة نوعية من شأنها تعزيز النشاطات العلمية والأكاديمية ودعوة حقيقية للاهتمام باللغة العربية باعتبارها أساس التطور العلمي والحضارة والثقافة.

كما ألقيت في الحفل العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية احتفال المؤسسات التعليمية بهذا اليوم الذي يحتفل فيه العالم العربي بلغته لغة الضاد، داعيين إلى تكاتف جميع الجهود للرقي والاهتمام بهذه اللغة وعودتها إلى رونقها وجمالها ورمزيتها.

وفي الحفل استمع الحاضرين في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب إلى العديد من القصائد الشعرية لعددٍ من الشعراء والأدباء واستعراض الأفلام الوثائقية التي سردت التطور التأريخي للغة العربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.