السبت , 27 أبريل 2024
img-20171125-wa0023

بكلفة إجمالية بلغت 13,500,000 ر.ي (ثلاثة عشر مليون وخمسمائة الف ريال يمني) مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية تدشن مشروع توزيع العربات النارية على الاسر المتعففة بالمكلا.

((الواقع الجديد)) السبت 25 نوفمبر 2017 / المكلا – حسن بن سميدع

تحت شعار “إتاحة وخلق فرص العمل” دشن الاستاذ/احمد سعيد غانم رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية بمعيته الاستاذ/عوض احمد بن هامل المدير العام لمديرية مدينة المكلا مشروع توزيع العربات النارية على الاسر المتعففة بجانب ملعب بارادم بديس المكلا ضمن مشروع باب رزق المعروف وبتمويل كريم من فاعلي خير بمبلغ 13,500,000ريال يمني بعدد 25 عربة نارية(تكتك).

يهدف المشروع إلى كف الاسر الفقيرة المتعففة عن سؤال الناس وفتح فرص عمل لتعود لهم بالنفع وإيجاد مصدر دخل مستمر لتكوين وتنشئة اسرهم من عرق جبينهم وتقليل نسبة البطالة والفقر ويمتد المشروع على مدى محافظة حضرموت وشبوه وسقطرى.

وقال الاستاذ/احمد سعيد غانم رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية إن المشروع على عدة مراحل واليوم المرحلة الاولى بتوزيع للعربات النارية عبر معايير من خلال مندوبين من الملتقيات والمؤسسات والجمعيات يتم التعامل معهم برفع اسماء المحتاجين من الاسر الفقيرة المتعففه ونظرا لسهولة تنقل هذه العربه في الاحياء والحارات وبجانب المساجد وعمل فيها المشروع المناسب للاسر من بيع للخضار او نقل المشروبات الغازيه والعصائر والمواد الذائية وغيرها.

مضيفا سنسعى بتوفير 300 مشروع وتكون ذات تصاميم مدروسه لتحول العربه إلى بوفية او محل للوجبات الخفيفه او سلة للقمائم وغيرها ومنها 50 عربه نارية خاصه بالارياف وسيتم في شهر 2017/12م عقد دورة تدريبيه لصيانة الدراجات النارية بتمويل مؤسسة صلة للتنمية.

مقدما شكره الجزيل للسلطة المحلية متمثلة باللواء/فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيه ومدير عام المكلا الاستاذ/عوض بن هامل لتعاونهم وتسهيلهم بتقديمهم اوجه الدعم لتنفيذ مشارئع المؤسسه الخيريه داعيا اهالي الخير والداعمين بالوقوف بجانب المؤسسة بدعم مثل هذه المشاريع ذات الاثر الملموس.

ومن جانبه ثمن الاستاذ/عوض احمد بن هامل مدير عام مديرية المكلا جهود مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية لتقديم الدعم المستمر للاسر الفقيره عبر هذه المشاريع الخيرية وخصوصا في ظل الظروف الراهنة وتقليل من نسبة البطاله المتزائده.

مناشدا المنظمات الدولية والقطاع الخاص ورجال الاعمال في الداخل والخارج بفتح الإستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب والتفكير بمثل هذه مشاريع.

مؤكدا باوجه التعاون بين السلطة المحلية ومؤسسة صنائع المعروف الإنسانية في عددا من المشارئع الخدميه والتنمويه للمجتمع ومنها:  ورشة الإختناقات المرورية التي تم تنفيذها والنزول على ارض الواقع.

واعرب الاهالي من الاسر عن بالغ شكرهم وعظيم امتنانهم لمؤسسة صنائع المعروف بفتح لهم مجال عمل لتوفير لقمة العيش ومصدر دخل لاسرهم داعيين المولى بان يحفظ اهل الخير والداعمين.

الجدير بالذكر تنفذ المؤسسه عددا من المشاريع الخيريه ومنها: مشروع باب رزق والذي تمثل في: فتح البقالات ومحلات كوافير وصناعة الكيك والحلويات وتربية نحل وتكاسي وباصات الاجرة والخياطه، وتربية المواشي وصيد اسماك وغيرها.

حضر التدشين الاستاذ/ عبدالرشيد بلفقيه مندوب المؤسسه خارج الوطن وعددا من الشخصيات الإجتماعية والاهالي والاسر المستفيدة ومراسلي القنوات والمواقع والصحف والإذاعات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.