الجمعة , 26 أبريل 2024
fb_img_1489451607861

محافظ حضرموت يحث على الأهتمام بمدينة الشحر بوصفها عاصمة “للتراث الفني”

(( الواقع الجديد)) الاثنين 13 مارس 2017 / الشحر – حضرموت

ناقش محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم مع المسؤولين في المكاتب التنفيذية في مديرية الشحر العديد من القضايا المتعلقة بالخدمات وابراز الموروث الثقافي والحضاري والحفاظ على المعالم الاثرية والتاريخية في المديرية بوصفها عاصمة للتراث الفني للمحافظة ..

وتناول اللقاء الذي حضره المدير العام للمديرية أمين بارزيق ونائبه مصبح البحسني اسهامات السلطة المحلية بالمديرية في العديد من الجوانب الخدمية وجهودها إلى جانب المؤسسات المجتمعية كافة في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار والقضاء على بعض الظواهر والسلوكيات التي تقلق السكينة العامة.

وأعرب محافظ حضرموت عن سعادته لزيارة مدينة الشحر والالتقاء بالمسؤولين فيها مشيرًا إلى أن هذه المدينة لم يعطى لها الاهتمام الذي تستحقه خلال الفترة السابقة , لافتًا إلى ما تمتاز به نشاط سمكي ووجود ميناء يخدم القطاع السمكي إضافة إلى الجوانب الاقتصادية إلا أنه قال : ” يتوجب اقامة مشاريع كبرى للمستثمرين بما تسهم في زيادة الايرادات والقضاء على البطالة بين أوساط الشباب” .

وبيّن محافظ حضرموت إلى أن من بين المشاريع الاستثمارية التي ينبغي دراستها اقامة مصفاة مصغرة لتكرير النفط وخزانات استراتيجية للوقود والغاز , إضافة إلى شبكة لربط بيوت المواطنين بالغاز المنزلي , مؤكدًا استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات للمستثمرين وإيجاد معالجات حقيقية تعزز جوانب الاستثمار وتكبح عوائقه..

وشدد المحافظ بن بريك على الاهتمام بالجوانب التراثية والثقافية واظهار مدينة الشحر بالمظهر الحضاري وصيانة معالمها , موجهًا السلطة المحلية بإعداد دراسة وتصاميم لبناء صالة نموذجية للمسرح والفنون في المديرية يتناسب مع المكانة الثقافية والفنية التي تمتاز بها مدينة الشحر ..
ودعا محافظ حضرموت الاهتمام بمشاريع الطرقات موجهًا بسفلتة شوارع المنطقة الشرقية بالمدينة .

حضر اللقاء مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون وقائد لواء الاحقاف العميد عوض الشعملي وعدد آخر من المسؤولين.

 

fb_img_1489451650200

fb_img_1489451601172

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.