الجمعة , 26 أبريل 2024
360562-a

فافرينكا يغيب عن دورة طوكيو بسبب الإصابة

((الواقع الجديد)) الخميس 29 سبتمبر 2016 /طوكيو

 
تلقت بطولة طوكيو المفتوحة للتنس ضربة موجعة، اليوم الخميس، بإعلان حامل اللقب السويسري ستانيسلاس فافرينكا الانسحاب من البطولة، التي ستنطلق الأسبوع المقبل، بسبب معاناته من إصابة في الظهر.

ويشكل انسحاب فافرينكا، المتوج مؤخراً ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) رابع بطولات غراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم، صدمة أخرى لمسؤولي البطولة، بعدما أعلن الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الفائز بفضية أولمبياد ريو دي جانيرو الشهر الماضي، غيابه أيضا ًعن المسابقة، الأسبوع الماضي.

ويأتي انسحاب فافرينكا ودل بوترو ليعزز آمال النجم الياباني كي نيشيكوري للتتويج بلقب البطولة، التي تقام في بلاده، للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية، بعدما سبق للمصنف الخامس عالمياً الحصول على اللقب عامي 2011 و2014.

وأخفق فافرينكا في الحصول على لقب بطولة سان بطرسبرغ الأسبوع الماضي، عقب خسارته المباراة النهائية للمسابقة أمام اللاعب الألماني الشاب ألكسندر زفيريف، الذي أعلن انسحابه من الاشتراك في بطولة الصين المفتوحة هذا الأسبوع بسبب المرض.

ومن المقرر أن يشارك فافرينكا، الذي نال اللقب العام الماضي بتغلبه في النهائي على الفرنسي بينوا بيير، في بطولة شنغهاي للأساتذة في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر القادم، والتي يغيب عنها الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً بسبب إصابته في المرفق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.