الجمعة , 26 أبريل 2024
14522515_1503708792978234_1815859067_o-300x169

وزير الثروة السمكية يزور مركز إنزال وحراج الدوكيار ويدشن العمل بميناء حجيف الاصطيادي بعدن

((الواقع الجديد)) الأربعاء سبتمبر 2016 /عدن

 

زار وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم في المحافظة المؤقتة عدن مركز إنزال وحراج الدوكيار في المعلا والذي استعاد نشاطه بعد انقطاع دام سنة ونصف بسبب الحرب الظالمة التي شنتها ميليشيات صالح والحوثي على عدن وذكر الوزير كفاين أن هذه الزيارة تأتي تدشينا لعمل المركز الذي يعتبر من أهم مراكز الإنزال والتداول السمكي على مستوى الجمهورية حيث يتداول فيه خمسين طن من مختلف أنواع الأسماك يوميا وبما يوفر الاحتياجات المحلية للمواطنين وايجاد فرص عمل لهم. وأضاف كفاين أنه يتم تطوير المركز وتحسين أدائه وتوفير الخدمات الضرورية لتشغيله وتعزيز جودة الأسماك المتداولة فيه.

كما قام وزير الثروة السمكية بزيارة ميناء الاصطياد حجيف في التواهي ودشن العمل فيه والذي توقف منذ بداية الحرب على عدن حيث بدأ الميناء نشاطه بدخول سفينة (محمد إن) التي دخلت الميناء للصيانة ويجري العمل فيها.

وذكر الوزير كفاين أن بداية العمل في الميناء تأتي بعد جهود بذلت من الوزارة ومن هيئة مصايد خليج عدن بالتنسيق مع وزير النقل وخفر السواحل وقوات الحالف لتشعيل عملية دخول السفن للميناء شاكراً كل تلك الجهات على التعاون والتنسيق كما زار وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم في العاصمة المؤقتة عدن المجمع السمكي في حجيف ومكتب عيئة المصايد وهناك التقى بكوادر وموظفي الهيئة واستمع منهم الى همومهم وتطلعاتهم وأبرز المشاكل التي تواجه العمل.

وفي كلمته أمام قيادة وموظفي الهيئة جدد كفاين تقديره لقيادة وموظفي الهيئة على صمودهم وتفانيهم في العمل رغم الظروف الصعبة التي مرو بها مذكرا بأهمية القطاع السمكي في عدن وفي البلد عامة وبدوره المناط به في تحسين مستوى معيشة المواطنين ورفد خزينة الدولة مشيرا أن أهم المنشئات السمكية وكذلك الكوادر متواجدة في عدن ويجب استغلال هذه الميزة للنهوض بالقطاع السمكي في عدن لتحقيق تطلعات العاملين فيه والصيادين بشكل عام. ووجه كفاين بتحسين مستوى الأداء في مختلف القطاعات وكذا تحسين مستوى مكافئات الموظفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.