الجمعة , 26 أبريل 2024
img-20161230-wa0004-01

الزيارة التاريخية للرئيس هادي إلى حضرموت

(( الواقع الجديد)) الجمعة 30 ديسمبر 2016م/المكلا
بقلم: ياسر بلحتيش الجابري
خمسة ايام كانت هي فترة زيارة الرئيس هادي إلى حضرموت تلكم الأرض الواسعة والشاسعة جغرافياً والتي ترفد خزينة الدولة بالمليارات من عائدات الذهب الاسود التي تكتنزه ارضها.
 وصل فخامة الرئيس هادي صباح يوم الأحد من هذاء الأسبوع ليعقد اول اجتماعاً فور وصوله مع قيادات السلطة المحلية بالمحافظة.
هادي الذي يُعد اعلى سلطة  بالبلاد تحدث بصراحة  وفي كل مرة عن اوجاع البلاد واوضاعها لأنه ذلك الرئيس الذي لم تغب عنه معاناة شعبه وتضحياته في الجبهات ومواقع البطولة.
تطرق هادي إلى دور حضرموت والحضارمة في نشر الإسلام في كلمته التي القاها خلال لقاؤه بالسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والاعيان.
رغم صوت البارود الطاغي في انحاء البلاد إلا ان حضرموت كانت مختلفة تماماً بفضل تلاحم اهلها وجيشها والذي كان له الدور الأبرز في عامل الأستقرار وتطبيع الحياة فيها وعودة مظاهر الدولة بعكس المحافظات الأخرى.
مما جعل الرئيس هادي يدشن حجر الأساس ومرحلة البناء منها لتكون النموذج للدولة المدنية الإتحادية.
وضع هادي خلال زيارته حجر الاساس لمشروع كلية الشرطة كأول كلية للشرطة خارج صنعاء.
منذُ فترة كان اهالي وادي حضرموت يطالبون بجامعة لوادي حضرموت فوعد هادي بالبدأ بالجامعة في الوادي خلال الفترة القادمة وترفيع مستشفى سيئون العام إلى هيئة.
كذلك تجنيد 3 آلاف في جهاز الأمن العام للمحافظة.
بالإضافة إلى اعتماد الكثير من الطرقات للمحافظة.
لم يغفل هادي عن تكريم اللوائين البحسني والذي منحه وسام الشجاعة لدوره البطولي والشجاع في تحرير مدن ساحل حضرموت من القاعدة، كما لم يغفل القائد عن تكريم اللواء/ عبدالرحيم عتيق مهندس قوات النخبة الحضرمية وقام بتعيينه عضواً في مجلس الشورى.
يوم الثلاثاء كانت محطة هادي هضبة حضرموت ليزور الرئيس قطاع10 خرير ويضع حجر الأساس للمحطة الغازية لوادي حضرموت بقدرة50 ميجا.وات
كما وجة الرئيس بترو مسيلة بإنشاء وحدة خاصة لإنتاج الغاز المنزلي.
هادي المدرك لمعاناة حضرموت:
خلال لقاء القائد بكوادر ومدراء شركة بترو مسيلة قال: يكفيهم الذي معاهم يقصد المقاولين الذين  هم من خارج حضرموت،  بل قال: بصميم الحرف يجب ان يستلم ابناء حضرموت المقاولات في الشركات النفطية.
ليعود بعدها الرئيس هادي إلى مدينة المكلا ويقطع 350 كيلو متراً براً.
نعم هذه هي محطات وثمار زيارة الرئيس هادي التاريخية لحضرموت، ذلكم القائد الذي يدرك معاناة حضرموت وما لحق بها من تهميش في حقبة المخلوع.
سيادة الرئيس لقد اسعدت زيارتك الحضارم وانصفت حضرموت وحققت لها بعضاً مما تحتاجه، ولقد ارسلت رسالة مفادها بأن حضرموت ارض السلام وارض البناء.
شكراً لك فخامة الرئيس ونسائل الله ان يوفقك ويعينك في ظل هذه المرحلة الصعبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.