الجمعة , 26 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-12

الوكيل باعوضه يدشن توزيع 5000 ناموسية بمدينة الروضة بشبوة

 

((الواقع الجديد)) الاثنين 26 سبتمبر 2016/شبوة

 

 

دشن الشيخ سالم عوض باعوضة وكيل محافظة شبوة لشؤون المديريات الجنوبية الشيخ سالم عوض باعوضة مشروع توزيع خمسة الآلاف ناموسية لمدينة الروضة بشبوة و المقدمة من البرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا في محور إقليم حضرموت وبدعم من الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز و الملاريا وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

 

و خلال التدشين كشف الوكيل باعوضة عن وجود بؤر جديدة لوباء الملاريا في المناطق الساحلية لشبوة داعيا قيادة البرنامج بسرعة التدخل لمحاصرة هذه الوباء حتى لا يتوسع انتشاره.

 

كما نوه ممثل البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور شهاب راوح بانطلاق الحملة الوطنية الثانية من مشروع توزيع الناموسيات في الاسبوع الماضي، موضحاً بأنه يتم التدشين اليوم في آخر مديرية من المديريات الجنوبية لشبوة.

 

وخلال التدشين أوضح الأخ: منصور علي بن الحاج مدير مكتب الصحة بمديرية الروضة بأنه تم اليوم تدشين توزيع خمسة الآلاف ناموسية لمدينة الروضة استكمالا لما تم توزيعه عام 2013م في مناطق المديرية الأخرى و التي تم استثناء مدينة الروضة منها في ذلك العام، و ها هو البرنامج اليوم يقدم الناموسيات لأهالي مدينة الروضة و التي تهدف للحد من انتشار الأمراض الوبائية كحمى الضنك و الملاريا.

 

عبر بن لحاج عن شكره لقيادة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا على جهوده ودعمه المتواصل لبرامج الوقاية والحماية لحياة المواطنين في مديرية الروضة.

 

فيما عبر أهالي مدينة الروضة عن جزيل شكرهم للبرنامج الوطني لمكافحة ودحر  الملاريا على الجهود التي تبذل من أجل الوقاية من الأمراض الوبائية و التي انتشرت في المنطقة.

 

حضر التدشين الاخوة: احمد محمد جعول الأمين العام للمجلس المحلي الروضة وممثل البرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا الدكتور شهاب راوح والمدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية ناصر مذيب بن مسلم و عبدالكريم علي القباص مدير جمعية الصناعات النسيجية بالروضة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.