الأحد , 13 يونيو 2021
FB_IMG_1623319688041.jpg

رئيس الجمعية الوطنية يستقبل رئيس عمليات الأمم المتحدة في اليمن

“الواقع الجديد” الخميس 10 يونيو 2021 / خاص

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مكتبه مساء الأربعاء، السيد دانيال لوبيز، رئيس عمليات الأمم المتحدة في اليمن والمرافقين له.
وفي اللقاء، الذي ضم الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية، رحب اللواء بن بريك، بالسيد لوبيز، مشيداً بجهود ودور عمل مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة ودعمها اللا محدود في جميع القطاعات الخدمية والإنسانية، معبراً عن ارتياحه بالعلاقة الوطيدة بين المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤسسات الأمم المتحدة والتواصل المستمر مع مكتب الأمم المتحدة وبقية المكاتب، مؤكداً أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي حريصة على تأمينها وتأمين حركتها في كل محافظات الجنوبيد لتتمكن من أداء مهامها الإنسانية.
و قدم اللواء بن بريك، شرحاً مفصلاً عن العملية السياسة والاقتصادية في اليمن عموماً والجنوب على وجه الخصوص، وما تعانيه محافظات الجنوب من تردٍ في الخدمات العامة ودور حكومة المناصفة السلبي في توفير أبسط الحقوق للمواطن الجنوبي، ليتمكن من العيش بعزة وكرامة.
واستعرض رئيس الجمعية الوطنية ظاهرة اللاجئين من القرن الأفريقي المتواجدين في محافظات الجنوب، كونها من الظواهر الخطيرة، ودورهم المشبوه بسبب حملهم لبطائق عسكرية، و الخشية من استخدامهم من قبل بعض القوى التي لا تريد الأمن والاستقرار للجنوب خصوصاً والمنطقة عموماً والزجهم بهم للقيام بعمليات إرهابية خلال فترة الحرب الدائرة.
من جانبه شكر السيد دانيال، رئيس الجمعية على حسن الاستقبال، مشيداً بدور وعمل المجلس الانتقالي الجنوبي المرن والايجابي في توفير الدعم الأمني للمنظمات العاملة على الأرض وتسهيل سير حركتها، مرحباً باستمرار هذا التعاون مع منظمة الأمن والسلامة في الأمم المتحدة خلال الفترة القادمة.
وتمنى لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي دوام النجاح والتقدم في مهام عملهم، وأن يعم السلام ربوع اليمن عموماً.
وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير مكتب رئيس الجمعية أحمد قاسم، قدم اللواء بن بريك، للسيد لوبيز هدية تذكارية رمزية مقدمه من الجمعية الوطنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *