السبت , 29 فبراير 2020
أخبار عاجلة
93c85671-e51f-4c11-9ec9-dd4cef661586

القاعدة الادارية للقوات المسلحة بعدن تستعيد نشاط معمل عسكري بقوام 90 إمرأة

 

“الواقع الجديد ” السبت 15 فبراير 2020م /خاص 
أستعادت قيادة المنطقة العسكرية نشاط معمل الخياطة للملابس العسكرية بكافة انواعها المتعددة ومستلزمات المهمات الميدانية لمنتسبي القوات المسلحة بكافة اصنافها الرئيسية.

وكان اللواء الركن/ د. صالح محمد حسن الردفاني مساعد وزير الدفاع للدعم اللوجستي قد دشن الخميس ومعه العميد الركن علي منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة والعميد الركن/ ناصر عبدالرب مدير دائرة الاستطلاع الاستراتيجي والعميد علي محمد الكود مدير الامداد والقاعدة الادارية بالمنطقة العسكرية الرابعة العمل في معمل الخياطة للملابس العسكرية بكافة انواعها المتعددة ومستلزمات المهمات الميدانية لمنتسبي القوات المسلحة بكافة اصنافها الرئيسية ، من الزي العسكري المتنوع والخيام والطرابيل ومستلزمات المهمات الميدانية القتالية والصحية لمقاتلي القوات المسلحة.

وبحسب العميد علي منصور الوليدي ان المعمل تم انشاءه بجهود ذاتية من قبل مدير القاعدة الادارية مدير الامداد العميد علي منصور الوليدي ويمثل انجازا حيويا هاما من الاكتفاء المحلي وبايادي وطنية من خيرة الكفاءات النسوية الماهرة ، التي تم تدريبها وتاهيلها محليا بقوام 90 أمرأة .. يتوزعن على تخصصات العمل على عدد من مكائن الخياطة الحديثة ، التي تم شراءها من قبل مدير القاعدة الادارية ، و تغطي مجمل التخصصات الفنية والانتاجية ، والتي من شانها أن توفر ملايين الدولارات من العملات الصعبة التي كانت تصرف للخارج لقاء الاستيراد الخارجي.

وفي كلمته التوجيهية التي القاها أمام العاملات في معمل الخياطة العسكري نقل اللواء الركن/ د. صالح محمد حسن الردفاني مساعد وزير الدفاع ، تهاني وتبريكات الرئيس القائد المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة هذا الانجاز الوطني الهام الذي يمثل مكسبا وطنيا وحيويا هاما لتعزيز القدرات القتالية لمنتسبي القوات المسلحة ، واسهم بالمقابل في استيعاب قطاع المرأة والاستفادة من اسهامات وقدرات المراءة في اعمار الوطن وتوظيف عددا من النساء العاملات في هذا المعمل الذي من شأنه أن يخفف من حالة البطالة واعانة الاسر في توفير لقمة العيش ومكافحة الفقر.

واعتبر اللواء الردفاني المعمل انجازا كبيرا لقيادة القاعدة الادارية بالمنطقة العسكرية الرابعة ممثلة بمديرها الهمام العميد الركن علي محمد الكود وطاقمه القيادي والاداري ولكافة منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة وما يقدمونه من انجازات عظيمة لا تقل شأنا عن ما يجترحونه من بطولات وتضحيات ونجاحات في المواجهات الميدانية التي يخضونها ضد مليشيات التمرد الانقلابية الحوثية .. ستظل محفورا لهم في جبين التاريخ ومحفوظة لهم في ذاكرة الوطن وضمير الامة.

من جانبه قام اللواء الركن/ فضل محمد حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة بزيارة تفقدية لمقر القاعدة الادارية بالمنطقة العسكرية الرابعة وعقد اجتماعا استثنائيا مع قيادة القاعدة الادارية ممثلة بمديرها العميد علي محمد الكود ونائبه العقيد محمد سالم الصميمي الذين قدموا له شرحا تفصيليا عن اهم ما تشهده القاعدة الادارية من انجازات ملموسة ومحققة والترتيبات الجارية لاعادة تأهيل مستشفى باصهيب العسكري وافتتاح مركز القلب التخصصي.

حضر الاجتماع كل من اللواء الركن/ د. صالح محمد حسن الردفاني مساعد وزير الدفاع للدعم اللوجستي ومعه العميد الركن علي منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة والعميد الركن/ ناصر عبدالرب مدير دائرة الاستطلاع الاستراتيجي والعميد الركن/ علي محمد دهيس مدير دائرة العمليات الحربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *