الأحد , 28 أبريل 2024
images-57.jpeg

تقرير خاص.. إعادة افتتاح مطار الريان الدولي بساحل حضرموت وتدشين أولى الرحلات منه بعد اعادة تأهيلة وتأثيثه من قبل الاشقاء بدولة الامارات

“الواقع الجديد” الجمعة 9 مارس 2021 / خاص

شهد ساحل حضرموت هذا اليوم اعادة إستئناف الرحلات الجوية من والى المطار بعد وصول اولى الرحلات عند الساعة 9 من صباح اليوم الجمعة قادمة من العاصمة عدن، ومتوجهة الى مطار سقطرى وفقاً لإعلان نظام الرحلات بالمطار من قبل هيئة الطيران والارصاد اليمنية.

وعبرت السلطه المحلية عن سعادتها باستئناف الرحلات الجوية الداخلية والدولية من والى مطار الريان الدولي بالمكلا، صباح اليوم الجمعة 9 إبريل، مؤكدةً الأهمية الكبيرة التي يحتلها مطار الريان بوصفه بوابة جوية مهمة لبقية المحافظات وللعالم، ولأهميته لعموم المواطنين وبدرجة أساسية للمرضى وكبار السن ورجال الأعمال، مشيرا الى ان المطار ليس وسيلة للنقل فحسب، بل نافذة للتنمية والاستثمار في حضرموت والوطن.

وتقدم اهالي حضرموت بشكر دولة الامارات العربية المتحدة وذراعها الخيري الهلال الأحمر الإماراتي لدورهم الكبير في المتابعة والدعم والمساندة والاشراف، وإعادة تأهيل المطار، وانشاء صالة حديثة للمسافرين، وتزويد المطار بأجهزة الملاحة والمعدات الحديثة والمتطورة.

وكانت هيئة الطيران اليمنية قد اعلنت في وقت سابق عن بدء تدشين تشغيل مطار الريان الدولي بساحل حضرموت والذي تم تأهيله وترميمه من قبل الاشقاء بدولة الامارات العربية المتحدة عبر ذراعها الخيري هيئة الهلال الأحمر الاماراتي التي شرعت في اعطاء البنية التحتية بمحافظة حضرموت جل اهتمامها ووفقاً لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الذي اعطى توجيهاته بعد تحرير ساحل حضرموت للاهتمام بالقطاعات التي تمس حياة المواطن بالمحافظات المحرره ولعل ساحل حضرموت نالت نصيب الأسد من هذه الجهود والدعم المتواصل.

وبعد تحرير ساحل حضرموت قام الاشقاء بدولة الامارات العربية المتحدة بتأهيل وتأثيث مطار الريان الدولي وبناء صالات استقبال ومغادرة له وتوفير معدات حديثة وبمواصفات عالمية وليستفيد منه المسافرين بمحافظة حضرموت والمحافظات المجاورة، ليتفاجئ الجميع بعرقلته بعد افتتاحه من قبل الحكومة الشرعية وهيئة الطيران ولتستمر معاناة المواطنيين الذين ضاقوا ذرعاً بهذه الممارسات من قبل هذه الحكومة التي تستحوذ جماعة الإخوان على مصدر القرار فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.