الأحد , 19 مايو 2024
images-55.jpeg

تقرير خاص.. مراقبون يؤكدون عودة عمليات الدورنز الى مسرح العمليات بمحافظة شبوة بعد ظهور الجماعات الارهابية بشكل علني وتورط جماعة الاخوان معهم

“الواقع الجديد” الخميس 8 مارس 2021 / خاص

أكد مراقبون ومتتبعون للشأن اليمني ونشاط الجماعات الارهابية عن عودة عمليات طيران الدورنز الامريكي الى اجواء محافظة شبوة والتي ترزح تحت احتلال مليشيات جماعة الاخوان المسلمين وتشكيلاتها المسلحة والارهابية، واشار المتتبعون الى أن عودة نشاط الطائرات بدون طيار يعطي مؤشر خطير على مخطط اخواني تقوم بتنفيذه الجماعات المسيطرة على محافظة شبوة.

وذكر سكان محليون من محافظة شبوة عن تواجد كثيف وغير عادي لعدد كبير من العناصر الارهابية والمطلوبة دولياً بمعسكرات تنظيم حزب الإصلاح (النسخة اليمنية من تنظيم الإخوان الدولي)، في محافظة شبوة، والتي تتخذ من شبوة مقر لتتستر بنشاطاتها ومخططاتها الخطيرة التي تمس الامن والسلم المحلي والدولي بوصفها ذات موقع استراتيجي عالمي.

وفي نفس السياق استهدف طيران الدرونز الامريكي جماعات ارهاببة بمحافظة شبوة وبالتحديد في محيط معسكر تابعة لجماعة الإخوان وهو ما يعطي دلالة واضحة للمجتمع الدولي حول العلاقة بين جماعة الاخوان والتنظيمات الارهابية، وأكد خبراء وسياسيين ان المجتمع الدولي لن يسكت عن مثل هذه المخططات الخبيثه وسيضغط بإتجاه تنفيذ اتفاق الرياض الذي نص في احد بنودة على عودة قوات النخبة الشبوانية والتي اثبتت كفاءتها وجدارتها في مكافحة الارهاب والقضاء عليه.

وكان نشطاء جنوبيون قد أطلقوا هاشتاج حمل وسم ‏‎معسكراتالارهابفي_شبوه، ويهدف الى ايصال رساله للعالم الخارجي عن طبيعة هذه الجماعات ومن يدعمهم ويتستر عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.