السبت , 18 مايو 2024
1-20160311-183611

الحساني عازمون على استعادة القصر الجمهوري وتحرير المدخل الشرقي لمدينة تعز

((الواقع الجديد)) الجمعة 18 نوفمبر 2016 / تعز

 
أكد الناطق العسكري باسم محافظة تعز ورئيس عمليات اللواء 22 ميكا العقيد الركن منصور سعد الحساني استمرار قوات الجيش الوطني في تحرير مواقع وأحياء شرق المدينة من مليشيات الحوثي وصالح.

وقال منصور الحساني أن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية يخوضون معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي وصالح في قصر الشعب ومعسكر التشريفات والأمن المركزي، مؤكدا سيطرتهم على مواقع استراتيجية خلال اليومين الماضيين، من بينها، المستشفى العسكري والمركز الثقافي .

وأكد الحساني وصول قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى محيط موقع جبل السلال الإستراتيجي شرق المدينة ،وان مليشيا الحوثي وصالح تستميت للبقاء داخل الموقع نظراً لأهمية الموقع المطل على القصر الجمهوري والأمن المركزي وتبة سوفتيل وخط الحوبان.

وأضاف الحساني”تواجه قوات الجيش الوطني عائقا كبيراً خلال تقدمها صوب القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات ومعسكر الأمن المركزي والأحياء المجاورة لهما بسبب كثافة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها قوات الحوثي والمخلوع في مباني وشوارع وأزقة المنطقة الشرقية للمدينة” .

وطبقا للعقيد الحساني، يتعرض تقدم قوات الجيش الوطني والأحياء السكنية لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من جميع مواقع المليشيات الإنقلابية شرقي المدينة، مرجعا سبب بطء تقدمهم إلى القصف والألغام، مبيناً إستمرار العملية العسكرية.

واضاف ” سيكون حجم التضحية باهضاً في حال استكمال السيطرة على القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات والأمن المركزي قبل تزويدنا بوسائل ومعدات اكتشاف ونزع الألغام، ولكنا عازمون على استعادة القصر الجمهوري وتحرير مدخل شرق تعز مهما كان التضحيات” .

واكد الحساني تكبد مليشيات الحوثي وصالح خسائر مادية وبشرية كبيرة، “حيث سقط أكثر من 70 قتيل خلال الأيام الماضية، ودمرت العديد من العربات والمعدات التابعة لهم؛ فيما استشهد 20 فرد من قوات الجيش الوطني جراء المواجهات .” حد قوله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.