السبت , 4 مايو 2024
b9a768f8b2.gif

الأنتقالي والغرفة التجارية يطالبون التحالف تسهيل اجراءات إدخال السفن الى ميناء عدن

“الواقع الجديد” الأحد 21 مارس 2021 / خاص

وجه لقاء جمع قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي اليوم بأعضاء الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة عدن، مناشدة عاجلة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية لتسهيل اجراءات إدخال  السفن الى ميناء عدن وإنزال البضائع، لما يمثله هذا الاجراء من أهمية في استقرار الحالة التموينية في السوق المحلية .

وبحسب الخبر الرسمي، ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع العامة في العاصمة عدن والبلاد بشكل عام، وتحديداً الجانب الاقتصادي المتردي، بسبب الانهيار المستمر في قيمة العملة المحلية، وما يقابل ذلك من ارتفاع جنوني في أسعار السلع الأساسية التي أرهقت كاهل المواطن، والحلول الممكنة لوقف ذلك الانهيار.

وفي اللقاء استعرض الخُبجي ما تضمنته بنود اتفاق الرياض في الجوانب الاقتصادية، وفي مقدمتها تفعيل آلية ربط البنوك وإيداع الايرادات في البنك المركزي عدن، وإصلاح السياسات المالية للدولة، وكذا إعادة تشكيل الهيئات الاقتصادية وفي مقدمتها المجلس الاقتصادي الأعلى، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وتطرق اللقاء  إلى مناقشة الترتيبات الأمنية والعسكرية لتهيئة الوضع الأمني واستقراره لجذب الاستثمار، بالإضافة إلى آليات التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي ورجال المال والأعمال لتحريك عجلة التنمية.

كما بحث اللقاء إمكانية مساهمة القطاع الخاص في مساعدة المؤسسات العامة للنهوض وتفعيل دورها، والتي يأتي في مقدمتها مجابهة الموجة الثانية لانتشار جائحة كورونا.

وخلص اللقاء إلى تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة وتقييم الوضع الاقتصادي، وتنسيق الجهود ذات الصلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.