الإثنين , 13 مايو 2024
img-20161116-wa0008

بتمويل من منظمة حضرموت الصحية مدير عام صحة ساحل حضرموت يفتتح غرفة العمليات بمستشفى مديرية حجر

((الواقع الجديد)) الأربعاء 16 نوفمبر 2016 / حجر

 
افتتح المدير العام لصحة ساحل حضرموت، الدكتور رياض بن حبور الجريري، صباح اليوم الثلاثاء، بمعية كل من المدير العام لمديرية حجر، الأستاذ أنور محمد الشاذلي، والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية، الأستاذ عوض بن دهري، غرفة العمليات بمستشفى الجول بمديرية حجر.

وفي حفل الافتتاح، ثمّن الدكتور الجريري، الدعم الذي تقدمه منظمة حضرموت الصحية للقطاع الصحي بمديرية حجر، والذي تضمن تجهيز غرفة العمليات بمستشفى الجول .لافتاً إلى أن افتتاح غرفة العمليات يأتي ضمن حرص مكتب الصحة على تحسين الخدمات الصحية بالمديرية، لخصوصية مديرية حجر عقب الآثار التي خلفتها الأعاصير التي ضربت حضرموت مؤخراً.

كما دعا الدكتور الجريري “منظمات المجتمع المدني، والمنظمات الدولية، إلى دعم الخدمات الصحية بالمديرية لانتشال الوضع الصحي المتدني، منوهاً على ضرورة التدخل من قبل لجميع لتقديم الخدمات الصحية على الوجه المطلوب بالديرية.

كما عبّر الدكتور أبوبكر باعامر ، مدير الرعاية الصحية بالمنظمة عن سعادته في استكمال مشروع تجهيزات غرفة العمليات بمستشفى الجول، والتي من خلالها ستحل بعض المشكلات التي تعترض سير العملية التحسينية للقطاع الصحي بالمديرية.

كما أشاد المدير العام لمديرية حجر، الأستاذ أنور الشاذلي، بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة في تحسين الوضع الصحي بالمديرية، مشيداً بدعم منظمة حضرموت الصحية في تجهيز غرفة العمليات بمستشفى الجول.

ولفت الشاذلي ” إلى ضرورة تكاثف الجميع لتحسين الخدمات المتدنية في المديرية في جميع القطاعات، الصحية والتعليمية وغيرها.

كما استمع المدير العام لمكتب الصحة بالمحافظة، على مدى يومين متتاليين على المشكلات التي يعاني منها العاملون في القطاع الصحي، مبينا الخطط والبرامج التي وضعها المكتب لحلحلة المشاكل والعراقيل التي تعترض عملية التنمية الصحية بالمديرية.

وقد اطلّع الدكتور الجريري على تركيب الأجهزة المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي والمتمثلة في جهاز الـــcbc ، وجهاز السونار، والذي ستمثل نقلة نوعية في الجانب الصحي بالمديرية، كما تم تزويد قسم التحصين بمكتب الصحة بالمديرية بثلاجة حوض للاستفادة منها في الحملات التحصينية ضد الأمراض في المديرية.

رافق المدير العام كل من الأستاذ فؤاد بامطرف مدير الرعاية الصحية الأولية، والأستاذ عبدالسلام حمران المدير المالي، والأستاذ لطفي باطاهر مدير شؤون المؤظفين، والأستاذ عارف باداؤود مدير مكتب الصحة بالمديرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.