السبت , 18 مايو 2024
f7e628b6d9.jpeg

العيسائي : القاعدة عادت الى شبوة بغطاء من الشرعية والإمارات قدمت أنموذجاً فريداً في الحسم العسكري السريع باليمن

“الواقع الجديد” الأثنين 15 فبراير 2021 / خاص

قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، نصر العيسائي، إن “دور دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي، بقيادة السعودية، كان دوراً محورياً في جميع المجالات الإنسانية والعسكرية والسياسية، بل وقدموا دماءهم لأجل اليمن”.

وأضاف العيسائي، إن “الدور الإماراتي المباشر في تحرير محافظات الجنوب عبر قوات شاركت على الأرض مع القوات الجنوبية كان أنموذجاً يُحتذى به، وفخراً لنا كعرب، فقد قدمت الإمارات أنموذجاً مشرفاً في فن التعامل والإنجاز والحسم العسكري السريع والناجز”.

وأشار إلى أن الإمارات، وبعد تحرير مناطق الجنوب، درّبت قوات المقاومة الجنوبية وجهّزتها ودعمتها حتى وصلنا لامتلاك قوات الأمن من أحزمة ونخب في أغلب محافظات الجنوب المحررة، وقوات عسكرية منظمة ساهمت في دحر الحوثيين من الساحل الغربي وصولاً إلى أبواب ميناء الحديدة غربي اليمن”.

وذكَّر، أيضاً، بمشاركة الإمارات جنباً إلى جنب مع السعودية في عملية تحرير مأرب، شمالي اليمن، حيث قدمت الإمارات العربية المتحدة أكثر من 40 شهيداً من أبنائها.

وبشأن ملف مكافحة الإرهاب، قال العيسائي: “كان للإمارات بشكل خاص، والتحالف العربي بقيادة السعودية بشكل عام، دور محوري في تطهير محافظات الجنوب المحررة من تلك العناصر الإرهابية، حيث تم تحرير المكلا من سيطرة تنظيم القاعدة من قِبل قوات النخبة وبدعم من التحالف، وكذلك عدن وأبين وحتى شبوة، من خلال قوات النخب والأحزمة الأمنية”.بحسب “نيوز يمن”.

وتابع: “كانت النخبة الشبوانية قد طهّرت المحافظة من العناصر الإرهابية بالكامل، ولكن بعد احتلال مليشيات حزب الإصلاح الإخواني لشبوة وانسحاب قوات النخبة منها عادت عناصر تنظيم القاعدة وداعش لنشاطاتها بشكل ملفت، وبدعم وتغطية من أطراف داخل الشرعية اليمنية”.

وفيما نوّه القيادي في الانتقالي إلى الجهد الإنساني للهلال الأحمر الإماراتي في كل المناطق اليمنية المحررة، قال “الإسهام الإماراتي كبير، ولا نستطيع في كلماتنا سرد ما قدموه. وما كتبناه يعتبر غيضاً من فيض”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.