الأحد , 12 مايو 2024
img-20161116-wa0005

محافظ حضرموت يؤكد على الاهتمام بمدينة شبام التاريخية وإقامة مهرجان سنوي يليق بمكانتها العالمية

((الواقع الجديد)) الأربعاء 16 نوفمبر 2016 / شبام

 
أكد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك على اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بمدينة شبام وخصوصيتها التاريخية وما تكتنزه من موروث ثقافي وتراثي وسياحي كواحدة من أهم مدن التراث العالمي مما جعلها قبلة للسياح من أنحاء العالم والمنظمات الدولية باعتبارها أقدم ناطحات سحاب مبنية من الطين .

وناقش المحافظ بن بريك خلال لقائه اليوم بالمكلا بالأخوة مدير مكتب السياحة بمديرية شبام صالح عبدالله بن طالب ورئيس جمعية تطوير الحرف التراثية عوض سالم عفيف وأمين عام جمعية حماية العمارة الطينية برك سالم باصويطين السبل الكفيلة بتفعيل مستوى الأداء بمكتب السياحة والجمعيات الحرفية والحفاظ على العمارة الطينية بالمديرية .

واستعرض اللقاء تقرير عن نشاط مكتب السياحة للفترة من 2015- 2016 م والأفكار والمقترحات باقامة مهرجان سياحي سنوي بالمدينة التاريخية ليعرف بمآثرها وما تحتويه من معالم سياحية وصناعات شعبية ليكون عامل جذب لتنشيط الحركة السياحة بالمديرية وتكوين فريق انصار السياحة وتنظيم الحملات الترويجية .

و شدد المحافظ على ضرورة القيام بالنزولات الميدانية للمعالم السياحية بالمدينة وصيانتها والاعتناء بها مؤكداً على دعم قيادة السلطة المحلية لفكرة المهرجان والبدء بتنفيذه من العام 2017 م ليكون تقليدا يقام سنوياً وفقاً ومكانة المدينة العالمية بعد إعداد كافة التصورات الخاصة به واختيار اليوم المناسبة لإقامته .

كما وجه باعتماد مشروع اللوحات التعريفية بالمدينة .

وفي اللقاء تم تسيلم اللواء أحمد سعيد بن بريك مجسم للمدينة التاريخية مقدم من مكتب السياحة وأبناء مديرية شبام وشهادة جائزة الآغا خان التي حازت عليها المدينة في الاحتفالية العالمية التي اقيمت بها خلال العام 2007 م كتعبير صادق من أبناء المديرية للجهود المبذولة من قبل محافظ محافظة حضرموت في تثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات لأبناء المحافظة .

الصفحة الرسمية لمحافظ محافظة حضرموت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.