الإثنين , 13 مايو 2024
fb_img_1479314982924

محافظ حضرموت يطلع على سير العملية الدراسية بكلية المجتمع الشحر

((الواقع الجديد)) الأربعاء 16 نوفمبر 2016 / الشحر

 
اطلع محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك على سير العملية الدراسية وأوضاع كلية المجتمع بالشحر.

واستمع المحافظ بن بريك خلال لقائه اليوم بالمكلا عميد كلية المجتمع بالشحر الأستاذ المساعد / ياسر محمد باعباد إلى شرح مفصل عن تكوينات الكلية التي انشئت في العام 2011م و يدرس بها 200 طالبا وطالبة موزعين على مختلف المستويات الدراسية والتخصصية التي تشمل المشاريع الصغيرة والحاسوب والتبريد والتكييف والمحاسبة .

بالإضافة إلى المشاكل والصعوبات التي تعاني منها الكلية بسبب نقص الكادر الوظيفي وضعف الامكانيات وتوقف المخصصات المالية والتي تؤثر سلباً على سير العملية التعليمية بها .

وفي اللقاء أكد محافظ حضرموت على أهمية كلية المجتمع ودورها في إعداد الكوادر الوسطية لتامين متطلبات التنمية من القوى البشرية ذات الكفاءات والقدرات الفنية والمهنية المتواكبة مع احتياجات سوق العمل بالمحافظة من التخصصات المطلوبة .

مشيراً إلى أن السلطة المحلية أنشئت صندوق دعم التعليم في المحافظة لأجل استقرار العملية التعليمية في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد لتأمين سير الدراسة فيها وتلبية احتياجاتها المهمة والعاجلة وتعول على تفاعل المنظمات المانحة والمؤسسات والبيوت التجارية مع السلطة المحلية في دعم الصندوق.

و وجه اللواء بن بريك عميد كلية المجتمع بالشحر بإعداد التصورات والمقترحات بالاحتياجات الاسعافية العاجلة للكلية والحد الأدنى من الموازنة التشغيلية .
حضر اللقاء مساعد العميد للشئون المالية والادارية الاخ / محمد علي بن دهري .

الصفحة الرسمية لمحافظ محافظة حضرموت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.