الإثنين , 20 مايو 2024
img-20161115-wa0007

بقيادة وكيلي محافظة لحج وعددا من الاعيان والوجهاء ..وفد ابناء يافع يزور معرض الشهداء بجمعية رعاية الشهداء والجرحى بشبوة

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 15 ابريل 2016م/ شبوة – عتق

 

تقرير / الفريق الاعلامي التطوعي شبوة

تقرير /الوفد الاعلامي المرافق لابناء يافع

 

 

قام صباح هذا اليوم وفد قبلي من ابناء يافع بزيارة اخوية لمعرض الشهداء في جمعية رعاية اسر شهداء وجرحى المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي السلمي.

 

وكان على رأس هذا الوفد  من ابناء يافع

كلا من الاخوة  / صلاح الداؤدي ..والشيخ / عبدالرحمن الجهوري / وكيلي محافظ محافظة لحج  والاستاذ / صلاح القعشمي .رئيس الدائرة الاعلامية بمجلس الحراك الثوري بمحافظة لحج والشيخ / محمد حسين العامري  المدير السابق لمديرية الحد بيافع .

 

وكان في استقبال هذا الوفد كلا من الشيخ / علي محسن السليماني رئيس الهيئة الشرعية للحراك الجنوبي و رئيس جمعية رعاية شهداء وجرحى المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي السلمي .والاستاذ / صالح علي بلال امين عام الجمعية وعددا من النشطاء والاعلاميين من ابناء محافظة شبوة .

 

وقد اعرب الوكيل اول  /صلاح الداؤدي عن سعادته وعميق شكره لحفاوة الاستقبال الذي قاموا به ابناء شبوة لاخوانهم من ابناء يافع وعن كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

كم اشاد الشيخ / محمد حسين العامري بهذه الخطوة التي تعد هي الاولى في المحافظات الجنوبية وهي النواة التي يجب ان تنطلق كل المحافظات الاخرى منها .

 

وفي السياق نفسه تحدث الاستاذ / صلاح القشعمي عن اهمية الدور الذي تقوم به جمعية الشهداء في توثيق المعلومات عن حياة الشهداء واماكن وتواريخ استشهادهم وعن الاهتمام برعاية اسر الشهداء الذين قدموا ارواحهم رخيصة في مواطن الشرف والبطولة .

 

ثم استعرض الاستاذ / صالح علي بلال امين عام الجمعية كيفية ظهور فكرة انشاء الجمعية وما الاهداف السامية التي انشئت من اجلها ومالذي تسموا اليه في المستقبل .كما قدم شرحا مفصلا عن كل الشهداء الموثقة اسمائهم في كشوفات الجمعية بعد القيام بجولة داخل المعرض وذكر ان عدد الشهداء قد بلغ مايقارب 650 شهيدا ..تم توثيق 455 شهيدا منهم في كشوفات الجمعية حتى اليوم.

 

و اثناء هذه الزيارة شكر الشيخ/ علي محسن السليماني رئيس الجمعية وفد ابناء  يافع على هذه الزيارة وشدد على وقوف ابناء شبوة صفا واحد ولحمة واحدة مع ابناء يافع ضد كل الظواهر السلبية والدخيلة على مجتمعنا ومنها ظاهرة التقطع والسلب والنهب والذي راح ضحيتها احد ابناء يافع في طريق العبر الدولي عندما كان عائدا الى مسقط رأسه بيافع قادما من السعودية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.