السبت , 4 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a1-%d9%a1%d9%a5-%d9%a1%d9%a6-%d9%a5%d9%a0-%d9%a4%d9%a9-1

منتخبات مهددة بالغياب عن كأس العالم القادم

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 / الأرجنتين

 
يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز السادس في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بينما يتواجد المنتخب البرتغالي في المركز الثاني في مجموعته مما يجبره على خوض ملحق من أجل التأهل إلى البطولة العالمية.

شهدت التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم العديد من المفاجآت مما قد تتسبب في غياب العديد من المنتخبات الكبيرة والطامحة عن البطولة العالمية وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المنتخبات التي قد تكون مهددة بالغياب عن كأس العالم القادم.
الأرجنتين

يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز السادس في ترتيب التصفيات المؤهلة إلى كأس عالم 2018 من قارة أمريكا الجنوبية فمنتخب التانغو لا يعيش أفضل فتراته فلم ينجح إلا في تحقيق إنتصار وحيد فقط ضمن آخر 5 مباريات خاضها الفريق في التصفيات واستمرار هذا الحال قد ينذر بغيابه للمرة الأولى منذ نسخة 1970.
الجزائر

يمتلك المنتخب الجزائري جيلاً ذهبياً بما يضمه من نجوم لامعة أمثال رياض محرز، إسلام سليماني وغيرهم الكثير ولكنه لم يكن محظوظاً بعدما أوقعته القرعة في مجموعة قوية للغاية تضم الكاميرون، نيجيريا وزامبيا ولم يحصد المنتخب العربي إلا نقطة واحدة من أول مباراتين وبالرغم من صعوبة الموقف إلا أن هناك أمل كبير من أجل قلب الطاولة على جميع خصومه.
ويلز

الحصان الأسود ليورو 2016 لم تكن نتائجه مرضية في التصفيات المؤهلة فبالرغم من عدم تعرضه لأي هزيمة إلا أن ويلز قد تعادل في 3 مباريات وحقق الإنتصار في مواجهة واحدة فقط فيحتل المنتخب المركز الثالث برصيد 6 نقاط بينما يتصدر منتخب جمهورية إيرلندا المجموعة برصيد 10 نقاط وبالرغم من تبقي 6 مباريات في التصفيات إلا أنه يعيش موقف صعب.
تركيا

لم ينجح المنتخب التركي في تقديم مستوى جيد في بطولة يورو 2016 بالرغم من إمتلاكه العديد من المواهب التي لها مستقبل كبير في الكرة العالمية ولكن لم يكن حال المنتخب جيداً في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم فيحتل المركز الرابع في المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط فقط ويفصله 6 نقاط عن المركز الأول.
هولندا

لا تعيش الكرة الهولندية أفضل فتراتها فيعاني المنتخب الهولندي من سوء في النتائج وبالرغم من إحتلال منتخب الطواحين المركز الثاني في مجموعته إلا أنه تعرض للهزيمة أمام المنتخب الفرنسي على أرضه وبالتالي وجوده في المركز الثاني قد يجبره على خوض ملحق للتأهل إلى كأس العالم.
البرتغال

بالرغم من النتائج الجيدة التي يحققها بطل يورو 2016 إلا أنه لا يتصدر مجموعته ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط عن سويسرا المتصدر ولم يتعرض منتخب البرتغال إلا لهزيمة واحدة كانت أمام المتصدر على ملعب الأخير وبالتالي أصبح مطالب بتحقيق الفوز في جميع المباريات المتبقية من أجل إستعادة الصدارة والتأهل المباشر.
إسبانيا

بالرغم من نتائج الفريق القوية وإحتلاله المركز الأول في مجموعته إلا أن حظوظه في التأهل متساوية حتى الآن مع إيطاليا فكلاهما يمتلك 10 نقاط في رصيده ولكن يمتلك الأتزوري أفضلية طفيفة فمواجهة الإياب التي ستجمع بين الفريقين ستكون في ضيافة إيطاليا وبالتالي قد يقع أحد الفريقين في فخ خوض ملحق للتأهل إلى كأس العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.