السبت , 4 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a1-%d9%a1%d9%a5-%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a2-%d9%a1%d9%a7-1

ملعب “الكالديرون” يحدد مصير زيدان مع ريال مدريد

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 / مدريد

 
يدخل ريال مدريد يوم السبت المقبل مباراة ديربي العاصمة الاسبانية امام اتلتيكو مدريد وهو يحمل رقماً قياسياً من دون أي خسارة، لكن المؤكد ان مواجهة ابناء دييغو سيميوني لن تكون سهلة وهي محفوفة بالمخاطر للفريق وللمدرب زين الدين زيدان.

آداء الملكي لم يكن مقنعاً ابداً في الفترة السابقة في عهد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي والاسباني رافاييل بينيتيز امام القطب المدريدي الثاني، ما يضع زيدان أمام ضغط كبير لكسر هذا المسار.

ويعول ريال مدريد على الفوز بهذا اللقاء ما يعطيه ثلاث نقاط اضافية في سباقه نحو اللقب هذا العام، كما انه سيبتعد 9 نقاط عن اتلتيكو مدريد، فيما الخسارة ستؤدي ربما الى خسارته المركز الاول امام برشلونة.

وستكون هذه المباراة مهمة بالنسبة للمدرب الفرنسي، خصوصاً وان المواجهة بين ريال مدريد واتلتيكو لطالما كانت سبباً في تحديد مصير بعض المدربين الذين مرّوا على ريال مدريد.

زيدان تمكن الموسم الماضي في الحاق الهزيمة باتلتيكو في نهائي دوري ابطال اوروبا بعد التعادل في الوقت الاصلي والاضافي (1-1).
انشيلوتي: 6 مباريات

تواجه كارلو انشيلوتي 6 مرّات امام اتلتيكو مدريد خلال تدريبه ريال مدريد، وكانت المباراة الاشهر في الدوري الاسباني موسم 2014/2015 خسارته بنتيدة (4-0)، كما خسر (2-0) في كأس ملك اسبانيا و(1-0) في السوبر الاسباني. انشيلوتي تمكن في مناسبة وحيدة من توجيه ضربة قاضية لاتلتيكو مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا موسم 2013/2014 عندما فاز عليه بنتيجة (4-1) في الوقت الاضافي.
بينيتيز: انتقادات لاذعة

حصل المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز على فرصة وحيدة لاثبات جدارته بقيادة ريال مدريد، لكنه لم ينجح بذلك عندما تعادل مع اتلتيكو مدريد على ملعبهم في “الكالديرون” بالرغم من تقدم الفريق بهدف لكريم بنزيما.

وتلقى بينيتيز من تلك المباراة الكثيرة من الانتقادات، وحصل خلاف بينه وبين قائد الفريق سيرجيو راموس، وكانت تلك المباراة من اهم الاسباب التي دفعت ادارة ريال مدريد للتخصل من بينيتيز.
مورينيو: ملك الكالديرون

لم يتمكن اي مدرب مر على ريال مدريد من حصد اربعة انتصارات على ملعب فيسينتي كالديرون كما فعل المدرب البرتغالي جوزي مورينيو في فترة توليه تدريب النادي الملكي. فعلياً لم يحصل اتلتيكو مدريد سوى على نقطتين من ريال مدريد على ارضه من اصل 12 مباراة منذ عودته الى الدرجة الاول الاسبانية عام 2002.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.