الخميس , 2 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-24

 جريفيث يلتقي الحكومة الجديدة في عدن لبحث التهديد الحوثي    

((الواقع الجديد)) الخميس 7 يناير  2021م / متابعات

وصل المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن جريفيث، الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن للقاء الحكومة اليمنية الجديدة وذلك غداة زيارة خاطفة للرياض.
وقالت مصادر ملاحية لـ”العين الإخبارية”، إن “المبعوث الدولي إلى اليمن وصل إلى مطار عدن الدولي، على متن طائرة أممية أقلته من الرياض إلى العاصمة المؤقتة للقاء حكومة الكفاءات اليمنية”. 

وحسب المصادر فقد نقل المبعوث الدولي إلى قصر “معاشيق” حيث تقيم الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة الدكتور معين عبدالملك، وذلك ضمن جولة معلنة لبحث تداعيات هجوم مليشيا الحوثي الصاروخي على مطار عدن الدولي وتهديدها لجهود السلام.

وتأتي جولة المبعوث الدولي لدى اليمن، للتأكيد ودعم ومباركة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود الحكومة الجديدة وإدانة استهداف المنشآت المدنية والأبرياء من قبل مليشيا الحوثي.

وهذه هي الجولة الأولى للمبعوث الدولي إلى اليمن عقب هجوم المليشيات الانقلابية على مطار عدن الدامي لدى وصول الحكومة الجديدة لمباشرة مهامها، الأربعاء الماضي، وذلك في مسعى لاحتواء التصعيد الحوثي وتهديده لمسار السلام في هذا البلد.
وأسفر الهجوم الدامي، آنذاك، عن مقتل 135 شخصا بينهم 11 صحفيا، و6 موظفين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، ومسؤولون محليون، وموظفون ومسافرون أبرياء
وتستعد الحكومة اليمنية للاستعانة بخبراء عسكريين من تحالف دعم الشرعية وأمريكا لتحديد نوعية 3 صواريخ موجهة استهدفت مطار عدن، وتقديم الدلائل إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لملاحقة مرتكبيها والمخططين والمشاركين والممولين عبر محكمة الجنايات الدولية. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.