الخميس , 9 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a1-%d9%a1%d9%a4-%d9%a1%d9%a1-%d9%a1%d9%a0-%d9%a1%d9%a5-1

هل ينقذ أوزيل مورينيو؟

((الواقع الجديد)) الاثنين 14 نوفمبر 2016 / لندن

 
أشارت بعض التقارير البريطانية عن سعي البرتغالي جوزيه مورينيو من أجل تقديم عرضاً لضم الألماني مسعود أوزيل قادماً من آرسنالفي سوق الإنتقالات القادم فهل ينجح عازف الليل في إنقاذ سبيشيال وان؟

يلعب مسعود أوزيل في مركز خط الوسط المتقدم وشارك مع آرسنال في خطة 4-2-3-1 في معظم مباريات هذا الموسم ويتميز الألماني بقدراته في صناعة اللعب ودقة التمرير ورؤيته الجيدة في الملعب إلى جانب دقة عرضياته وإمتلاكه مهارات فردية تساعده في المراوغة ولعبه للكرات البينية إضافة إلى قدرته في الحفاظ على الكرة ويميل إلى التمرير في المساحات ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.
هل ينقذ مورينيو؟

يعتمد جوزيه مورينيو على إستخدام خطة 4-2-3-1 في معظم المباريات ويتميز أسلوبه بإستخدام التمريرات القصيرة والإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر والضغط على الخصم في نصف ملعبه والإعتماد على الطرف الأيسر لتقديم الدعم الهجومي إلى جانب كثرة التسديدات ولكن يعاب على الفريق ضعف قدرته التهديفية وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

بالرغم من وجود ماتا ومختاريان في هذا المركز إلا أن التعاقد مع أوزيل سيكون بهدف إشراكه كأساسي في التشكيلة خاصة لحالته الفنية الجيدة وإمكانياته.

لن يواجه أوزيل صعوبة للتأقلم على أسلوب اللاعب بسبب التشابه الخططي إلى جانب أنه كان أحد عناصر ريال مدريد عندما كان جوزيه مورينيو مدرباً للميرينغي وبالتالي لن يواجه مشكلة في فهم أسلوب المدرب البرتغالي.

قد يواجه أوزيل مشكلة من خلال حالة عدم الإستقرار التي يعيشها الفريق خاصة إذا أراد البرتغالي تغيير الرسم التكتيكي إلى 4-3-3 في بعض الأحيان وبالتالي قد تكلف الألماني عدم المشاركة كأساسي.

إنضمام أوزيل إلى مانشستر يونايتد قد يكون إضافة قوية خاصة لقدراته المميزة في خلق الفرص ولعب التمريرات البينية والتي ستسهل كثيراً من عملية صناعة اللعب ولكن ضعف قدرة الفريق التهديفية قد تعكس بعض التأثير السلبي على ثقة اللاعب في نفسه.

قلة مساهمات أوزيل الدفاعية لن تكون أمراً مثالياً بالنسبة لجوزيه مورينيو خاصة لإعتماد البرتغالي على الضغط في نصف ملعب الخصم وبالتالي سيكون الألماني بحاجة إلى بعض التطوير في الجوانب الدفاعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.