الأربعاء , 15 مايو 2024
900x450_uploads202012a5ce3a1dec

 انتقالي حضرموت يؤكد دعمه للمتقاعدين ويدعو الجهات المختصة إلى منحهم الترقيات والتسويات المستحقة  

((الواقع الجديد)) الأحد  27 ديسمبر  2020م / متابعات  

التقى الأستاذ سالم أحمد بن دغار نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمكتبه بمقر القيادة المحلية ، بالمكلا ،  اليوم الأحد، رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة المتقاعدين في قطاع التعليم الفني بحضرموت ، الأستاذ محمد بلخير برقعان .
وناقش اللقاء الذي حضره ، الأستاذ عوض أحمد بن جميل ، عضو الجمعية الوطنية ، نائب رئيس لجنة الخدمات ، و المهندس سعيد هادي بلكسح ، الناطق الرسمي للجنة النقابية ، وعضوا اللجنة : المهندس عبود مبارك باحاج ، وسالمين عوض باكثير ،  قضية المحالين على التقاعد ، دون إحالتهم ، فعليا ، إلى هيئة المعاشات ، واستمرار الهيئة في خصم حصتها من مرتباتهم  ..

وشكا أعضاء اللجنة من عدم حصولهم على التسويات المكافئة لسنوات خدمتهم ، و المتواكبة مع حالة الغلاء التي تشهدها البلاد .
وقال رئيس وأعضاء اللجنة ، أن إدارات المرافق في حضرموت وفرع الهيئة العامة للمعاش ، تحاسب الموظف عند احالته للتقاعد بالمسطرة ، فيما تتغاضى عن الظلم والتهميش الذي وقع عليه طوال سنوات خدمته ، والذي تسبب في حرمانه من الترقيات والتسويات المستحقة ، باستثناء القليل من المحظوظين ، الذين تم تعيينهم في مراكز قيادية ، مشيرين إلى أن نظرائهم في المحافظات الأخرى ، حصلوا على مثل هذه الترقيات المستحقة ، التي رفعت درجاتهم ومرتباتهم ، ولم يحالوا على المعاش إلإ ومرتباتهم مرتفعة .

وأكدت اللجنة أنها بصدد التنسيق مع بقية الهيئات النقابية في مرافق المحافظة لتنظيم فعاليات احتجاجية للمطالبة بحقوق أعضائها في تسوية معاشاتهم .
وعبر بن دغار عن تعاطف القيادة المحلية للمجلس مع جميع المتقاعدين المهضومة حقوقهم، داعيا مكتبي الخدمة المدنية والمالية ، وفرع الهيئة العامة للمعاشات إلى إعادة النظر في وضع المحالين للتقاعد ومنحهم الترقيات والتسويات المستحقة ، قبل إحالتهم للمعاش   .
مؤكدا دعم ومساندة القيادة المحلية بحضرموت لجمعيات المتقاعدين ومباركتها لأي خطوات يتخذونها للمطالبة بحقوقهم  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.