الإثنين , 29 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-3

عقب تأدية أعضاء “المناصفة” اليمين الدستورية.. تقرير: هادي.. خطاب اخلاء مسؤولية والإخوان يلوحون بالخيار العسكري    

((الواقع الجديد)) السبت 26 ديسمبر 2020م / متابعات  

قال الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي “ان هذه تشكيل حكومة المناصفة وادائها اليمين الدستورية، جاء بعد شعر الجميع بأن ضعف حضور الدولة هو أكبر الكوارث على الشعب”.
وخاطب هادي الحكومة الجديدة التي جاءت فوق اتفاقية الرياض “اقول لكم وبوضوح إن الشعب ينتظر منكم الكثير وقد تحمل الكثير وسيكون معكم، وعليكم أن تكونوا معه في توحيد الجهود والعمل تحت راية واحدة هي راية الدولة فقط ومؤسساتها الدستورية، وستمارس هذه الحكومة مهامها من عدن”.
وحمل هادي الحكومة واعضائها مسؤولية أي تجاوز لما وصفها باللوائح والقوانيين.. داعيا الحكومة الى الحفاظ على سمعة الدولة ومؤسساتها،
واشترط هادي أن تكون عدن عاصمة للجميع، دون ان يتحدث عن وضع أي حلول لموجة النزوح صوب المدينة التي لم تعتد تحتمل مزيدا من السكان في ظل عجز السلطات في توفير الكهرباء والمياه.
ووصف مهتمون خطاب هادي بانه اشبه باخلاء المسؤولية وتحميل الحكومة أي فشل قد يحدث.
من ناحية أخرى، لوحت قناة بلقيس التي تملكها الإخوانية توكل كرمان بخيار الكفاح المسلح، ردا على تشكيل حكومة المناصفة، معتبرة ان اشراك الجنوبيين في الحكومة ينتهك سيادة اليمن على الجزر والموانئ الجنوبية.
وقال متحدثون للقناة مساء السبت “ان الخيار المسلح بات متاحا للدفاع عن سيادة اليمن عن الجزر والموانئ”؛ التي تقع في إطار الجغرافيا الجنوبية.
وجاء خطاب بلقيس في اعقاب تصريحات مماثلة أطلقها حميد الأحمر، ولوح فيها بخيار افشال الحكومة ان لم يتم السماح لليمنيين الشماليين الإقامة في عدن، دون اعتراض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.