الإثنين , 6 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a1-%d9%a1%d9%a2-%d9%a1%d9%a6-%d9%a2%d9%a9-%d9%a0%d9%a4-1

أوزيل يكشف حقيقة كريستيانو رونالدو

((الواقع الجديد)) السبت 12 نوفمبر 2016 / لندن

 
كشف مسعود أوزيل لاعب نادي آرسنال الإنجليزي، عن مشاعره حين انتقل إلى ريال مدريد الإسباني قبل 6 أعوام، وكيف استطاع تكوين الصداقات مع لاعبي النادي الملكي.

وأعطى مسعود أوزيل نظرة جديدة عن كيفية انتقاله إلى ريال مدريد في عام 2010 وكيف شعر بالقدوم إلى النادي الملكي، فقال الالماني الدولي: “بعد كأس العالم، كانت الكثير من الأندية الكبيرة ترغب في ضمي، ولقد تحدثت دائما عن أن زيدان، الذي لعب لهذا النادي الكبير قدموا عرضا كبيرا بالنسبة لي- وأظهروا أنهم أرادوني حقا، خصوصا المدرب جوزيه مورينيو الذي تحدث معي على الهاتف وقال لي ما يفكر فيه وما الذي يريده مني كلاعب، ولماذا يحتاج إليّ.

وأكمل: حين تحدث معي صدقته فانتقلت إلى ريال مدريد، لكن مع ذلك فإن كل شيء كان مختلفا.. صدقوني!”.

وكشف أوزيل أن الانتقال من ناد يحتل مراكز متوسطة في الدوري الألماني إلى ريال مدريد كان خطوة كبيرة بالنسبة له: “إنه فريق كبير حقا، إذا كانت لديك موهبة كلاعب شباب وانتقلت من فيردر بريمن إلى ناد كبير، ومع كل هؤلاء النجوم- فينبغي أن تتعلم الفوز على الفور.. إذا فزت 10 مباريات على التوالي، يجب أن تحاول الفوز في المباراة المقبلة أيضا، لأنك إذا تعادلت بعد الفوز في 10 مباريات أمام فريق صغير في سانتياغو برنابيو فستواجه المشاكل”.

واستطرد: في مدريد تعلمت كيفية التعامل مع الضغوط، وكيف أسيطر على الهدوء، يجب أن تستمتع بلعب كرة القدم وهذا ما فعلته عندما كنت طفلا وما أقوم به الآن “.

أوزيل تطرق إلى قائد ريال مدريد حاليا سيرخيو راموس، قائلا: “قضيت وقتا طيبا في الميرينغي، وكانت فترة ناجحة أيضا، قدم لي بعض اللاعبين المساعدات وكونت صداقات جيدة جدا مع بعضهم، كان أفضل صديق لي سيرجيو راموس ونحن لا نزال على اتصال منتظم”.

وأكمل حديثه عن زميله السابق: راموس، على الارجح، هو أفضل مدافع في العالم، ورهو رجل عظيم، وله شخصية كبيرة”.

“راموس يمتلك صوتا عظيما.. إنه مغنٍ جيد جدا”.. هكذا يضيف أوزيل وهو يضحك.
اللعب مع كريستيانو كان مذهلا
كان لدى أوزيل، الذي لعب 159 مباراة مع ريال مدريد في ثلاثة مواسم الكثير من أشياء اللطيفة ليقولها عن كريستيانو رونالدو، حيث يصرح: “رونالدو هو أفضل لاعب لعبت إلى جواره، لم أر أي شخص مثل كريستيانو رونالدو، يعمل بجد حقا، وهو أول من يحضر إلى غرف تغيير الملابس وآخر من يغادر، هو مثال للمهنية والطموح، حتى في المباريات التدريبية يرغب في الفوز دائما، حين تكون الكرة بحوزتي فإنني أفكر في أنه يجب أن أمررها له، لأنه كان جيدا جدا في استخدام كلا القدمين، لقد استمتعت حقا باللعب معه لأنه جعلني لاعبا أفضل”.

وأضاف: رونالدو رجل حقيقي وصديق عزيز، كان من السهل جدا اللعب معه، حيث لم أكن في حاجة إلى إعطاء كريستيانو العديد من تمريرات، يكفي أن تعطيه تمريرة أو اثنتين، ليسجل، وقد يسجل من كل تمريرة هدفا.. إنه مدهش وواحدا من أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.