الأربعاء , 15 مايو 2024
img-20201129-wa0017

الخنبشي و البحسني يدشنان إعادة صيانة وتأهيل المرحلة الأولى لمطابع مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر بالمكلا

“الواقع الجديد” الأحد 29 نوفمبر 2020 / متابعات

دشن نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعهما وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، اليوم، مشروع إعادة صيانة وتأهيل المرحلة الأولى لمطابع مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر.

وتعرّف نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت، من رئيس مجلس إدارة مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر المهندس خميس بافطيم، على عملية الإصلاح والصيانة للمرحلة الأولى لمعالجة ما تعرضت له المؤسسة من أعمال التخريب من قبل التنظيمات الارهابية عام 2015م، وشملت المرحلة الأولى تأهيل وصيانة وتشغيل ثلاث آلات لطباعة صحيفة 30 نوفمبر الأسبوعية الرسمية، بكلفة إجمالية بلغت 297,700 دولار، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية ستشمل إصلاح وصيانة وتشغيل آلات العمل التجاري لإعادة المؤسسة إلى وضعها الطبيعي، معرباً عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، على إعطاء التوجيهات اللازمة بإعتماد مبلغ 550,000 دولار لإعادة صيانة وتأهيل المرحلتين الأولى والثانية لمطابع مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر.

وأشاد نائب رئيس الوزراء، بتدخلات قيادة السلطة المحلية بحضرموت، في تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل للمؤسسة، والاهتمام الذي توليه للمرافق الإعلامية والصحفية، بوصفها الوسيلة التي تهتم بقضايا المواطن ومعاناته.

من جانبه أكد المحافظ البحسني أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بذلت جهوداً كبيرة في سبيل إعادة تأهيل مؤسسة باكثير، وإرجاعها إلى وضعها السابق، بعد أن طالتها أيادي الإرهاب وعملت على تخريب المؤسسة، وقال إن السلطة المحلية بالمحافظة اعتمدت صيانة وتأهيل مطابع مؤسسة باكثير عبر مرحلتين، لضمان طباعة الصحيفة من مقرّها الرسمي بمدينة المكلا.

وثمّن محافظ حضرموت الجهود التي يبذلها طاقم المؤسسة، والأعمال الصحفية في إنتاج صحيفة 30 نوفمبر الأسبوعية بشكل منتظم. واطلع نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت على مراحل إعداد الصحيفة منذ تجميع المواد الإخبارية والتغطيات الصحفية، مروراً بمراحل إخراجها وحتى اعتماد طباعتها بالشكل النهائي، وطاف الدكتور الخنبشي والمحافظ البحسني بإدارات وأقسام المؤسسة مطلعين على سير العمل في المؤسسة.

رافقهما، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ومستشاري المحافظ، والوكلاء والوكلاء المساعدين، والقيادات المدنية والعسكرية والأمنية، ومدير عام مكتب الإعلام خالد القحوم، ونواب رئيس مجلس إدارة المؤسسة وهيئة تحرير صحيفة 30 نوفمبر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.