الثلاثاء , 21 مايو 2024
1_46846-20150606-204604

جامعة القرآن تعلن تعليق الدراسة بعد اقتحام الحوثيين لآخر مبانيها والاعتداء على الطالبات

((الواقع الجديد)) الأربعاء 9 نوفمبر 2016 /صنعاء

 
أعلنت إدارة جامعة القرآن الكريم تعليق الدراسة بالجامعة إلى أجل غير مسمى بعد اقتحام الحوثيين آخر مبانيها واعتدائهم على الطلبة أمس الأول الاثنين.

وفي تعميم صادر عن مجلس أمناء الجامعة قال إن مجلس الأمناء أقر تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى “نظراً لاقتحام جماعة الحوثي المكان المستأجر علما بأن جماعة الحوثي محتلة مباني الجامعة منذ عام ونصف”.

وتعتبر جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية إحدى الجامعات الأهلية غير الربحية تتبع الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وتضم مئات الطلبة والطالبات وترك على تدريس مادتي القرآن الكريم والعلوم الإسلامية وأنشئت بموجب ترخيص حكومي صادر عام ٢٠١٣ بعد أن كانت في السابق عبارة عن كلية.

وأوضحت الجامعة أنه نظراً “للظروف وما حدث من انتحال لصفة المالك، ومهام مجلس أمناء الجامعة، وما ترتب عليه من تهجم على منتسبي الجامعة، وضرب بعض الطالبات بأعقاب البنادق وإطلاق الرصاص لتخويف الطلبة فقد أقر مجلس الأمناء تعليق الدراسة في المركز الرئيسي في صنعاء إلى أجل غير مسمى”.

وكان هاشم محمد علي الحوثي، المنتحل صفة رئيس جمعية القرآن ومعه مجموعة من المسلحين اقتحموا المكان يوم الاثنين الماضي ونهب أجهزة الكمبيوتر وكافة التجهيزات التي تحتويها الجامعة .

كما قام الحوثيون مؤخراً بتعيين رئيس جديد وأمين عام للجامعة استمراراً لمصادرة جماعة الحوثي للمؤسسات الخيرية والتعليمية والمؤسسات الخاصة التي كان يديرها ويشرف عليها كوادر لا تدين بالولاء للجماعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.