الثلاثاء , 21 مايو 2024
1-20160427-125855

مستشار رئاسي: الانتقاص من شرعية الرئيس المنتخب ستفتح الباب للفوضى والإرهاب

((الواقع الجديد)) الأحد 6 نوفمبر 2016 / عدن

 

 

 

حذر المستشار الإعلامي للرئيس هادي من مخاطر الإنتقاص من شرعية الرئيس هادي وقال إنه سيفتح الباب للفوضى والإرهاب.

وقال نصر طه مصطفى المستشار الإعلامي للرئيس عبدربه منصور في تغريدات له على صفحته في تويتر إن ” أي محاولة للانتقاص من شرعية الرئيس المنتخب ستفتح الباب للفوضى والإرهاب ومنح العمليات الانقلابية المسلحة المشروعية الكاملة”.

وأضاف نصر الذي شغل في وقت سابق منصبي وزير إعلام ونقيب الصحفيين اليمنيين إن “هادي جاء بتوافق وإرادة وطنية بعد ثورة شعبية سلمية اعترف بها العالم” متسائلاً “فكيف نقبل اليوم سلطة تأسست على انقلاب وتمرد مسلح أدانه العالم كله؟!”

وأوضح نصر أن شرعية الرئيس هادي “هي المظلة الآمنة لكل اليمنيين بما فيهم من انقلبوا عليها وأي تسوية جذرية وعميقة وعادلة يجب أن تتم تحت هذه المظلة”.

وأشار إلى أن موافقة دول العالم تباعاً على سفراء اليمن المرشحين من حكومة الرئيس هادي هو اعتراف غير منقوص بشرعيتها .. وهذا مالم يستطع الانقلابيون فهمه.

وكانت خارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ تضمنت بنداً ينص على تعيين نائب جديد للرئيس هادي يتم نقل جزء واسع من صلاحيات الرئيس هادي وهو ما اعتبرته الحكومة الشرعية والقوى الداعمة لها محاولة لسحب شرعية الرئيس هادي وإضفاء الشرعية على انقلاب الحوثيين وصالح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.